Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

New

جديد

الجيل الجديد من فئة الستايشن واغن

سي كلاس تكتمل في ديترويت

mercedes-benz_c_class_estate_fs.jpg (22604 bytes)
mercedes-benz_c_class_wagon_bs.jpg (22511 bytes)
mercedes-benz_c_class_wagon_dash.jpg (26138 bytes)
mercedes-benz_c_class_wagon_boot.jpg (13845 bytes)
mercedes-benz_c_class_3_models.jpg (23251 bytes)

موشن ترندز - 15/12/2000

لم تختر مرسيدس-بنز صدفة معرض ديترويت الذي سيقام من 13 الى 21 كانون الثاني (يناير) المقبل، لعرض الجيل الجديد من موديل سي كلاس C Class ستايشن واغن للمرة الأولى.

فقد قرر الصانع الألماني إطلاق فئة سي كلاس واغن للمرة الأولى في الولايات المتحدة، إبتداء من أيلول (سبتمبر) 2001، أي بعد نحو ستة أشهر من نزولها في الأسواق الأوروبية.

وسيتزامن نزول الفئة الجديدة مع فئة سي كلاس كوبيه التي ستطل في آذار (مارس) المقبل أيضاً، لتكتمل عروض الموديل الموجه الى قطاع السيارات المتوسطة الكبيرة D segment، الى جانب صيغة الصالون (سيدان) بأربعة أبواب طبعاً. وإن كانت فئة الصالون هي الأكثر مبيعاً من الموديل ككل، لم تكن حصة فئة الواغن هامشية إذ إنتزعت نحو ثلث الطلبيات على الموديل ككل.

وستتوافر سي كلاس ستايشن واغن التي بيعت من جيلها السابق نحو ربع مليون وحدة منذ  ربيع 1996، في ثلاثة خيارات تجهيزية أعلاها أفانغارد Avantgarde التي تليها إيليغانس Elegance وكلاسيك Classic على التوالي. وتختلف الفئات عن بعضها خصوصاً في توجهها التصميمي وألوانها والمواد المستخدمة في كل منها، بينما يمكن الحصول على التجهيزات الإضافية عموماً في أي من الفئات المذكورة.

وستضم التجهيزات الأساسية في الواغن الذي تراوح مساحة تحميل صندوقه الخلفي من 0.47 الى 1.384 متر مكعّب (حسب وضعية المقاعد الخلفية)، أنظمة منع الإنزلاق الكبحي ABS ودعم الكبح Brake Assist (يضاعف فاعلية الضغط في الحالات الطارئة) والبرنامج الإلكتروني لضبط  الثبات Electronic Stability Program, ESP وست وسادات هوائية إثنتان منها مواجهتان للسائق والراكب الأمامي، والثالثة والرابعة في البابين الأماميين، بينما تتشكل الخامسة والسادسة من الستارتين الهوائيتين اللتين تعلوان النوافذ لحماية رؤوس الركاب المجانبين للأبواب الأربعة من الصدمات الجانبية.

أما التجهيزات الإضافية الممكنة فهي تضم مثلاً نظام كوماند Comand الذي يدمج أنظمة التلفزيون والملاحة الإلكترونية والتلفون والنظام السمعي في جهاز واحد، ونظام لينغواترونيك Linguatronic الذي يتيح التحكم الشفهي بالتلفون والراديو.

وستضم المحركات سبعة عروض (بأربع أو خمس أو ست أسطوانات تتدرج قوتها من 116 الى 218 حصاناً في الفئة العليا سي 320 ذات محرك الأسطوانات الست V المتسعة لـ 3.2 ليتر) أربعة منها بنزينية وثلاثة توربو ديزل، مع ثلاثة خيارات علب تروس، الأساسية منها يدوية بست نسب أمامية، والأخريان أوتوماتيكية بخمس نسب أمامية أو سيكوينترونيك Sequentronic الجديدة (تجهيز إضافي)، وهي علبة يدوية التشغيل لكن من دون دواسة تعشيق، ليتم الغيار بين نسبها الأمامية الست صعوداً وهبوطاً بمجرد الكبس على إشارتي + و-  كما في العلبة الأوتوماتيكية الأخرى، لكن بنظام تشغيل يدوي يدعمه نظام هيدروليكي خاص لتحريك نظام التعشيق، عوضاً عن قدم السائق. في المقابل، إن نسي السائق خفض النسب عند تمهله مثلاً، تتدخل سيكوينترونيك كأي علبة أوتوماتيكية بغيار النسبة تلقائياً (كما تحول دون الغيار إن كان خفض النسبة سيؤدي الى تلف المحرك).