Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

News

أخبار

إم كلاس يتخطى المئة ألف وحدة سنوياً

.إم كلاس: مضاعفة الإنتاج لتلبية الطلب

موشن ترندز
28/12/2000

نما إنتاج موديل مرسيدس-بنز إم كلاس M-Class 17 في المئة في العام 2000 متخطياً عتبة المئة ألف وحدة، ليبلغ مجموعه 106890 وحدة، منها 80005 وحدات أنتجت في مصنع توسكالوسا في ولاية ألابَما الأميركية، إضافة الى 26885 وحدة أخرى أنتجت في مصنع شتير-ديملر-بوخ النمسوي في غراس.

وكان نمو الطلب الى أبعد من الطاقات الإنتاجية في مصنعَي توسكالوسا (أنتج 77692 وحدة في العام الماضي) وغراس شجع مجموعة ديملركرايسلر الصيف الماضي على إتخاذ قرار إستثمار 600 مليون دولار أميركي لتوسيع المصنع الأميركي ومضاعفة طاقته الإنتاجية للجيل المقبل من الموديل الترفيهي الرباعي الدفع SUV, Sports Utility Vehicle، لتبلغ 160 ألف وحدة سنوياً عند الإنتهاء من أعمال البناء في العام 2003، ليصبح الموقع أكبر مصانع ماركة مرسيدس-بنز خارج ألمانيا.

وينتج المصنع الأميركي اليوم فئات إم إل 320 بمحرك الأسطوانات الست، وإم إل 430 وإم إل 55 أ. إم. جي. بمحركي الأسطوانات الثماني، إضافة الى فئة الديزل إم إل 270 سي دي آي المعدة خصوصاً للأسواق الأوروبية.

ويذكر أن ديملر-بنز(آنذاك) أطلقت مشروع بناء مصنع إم كلاس الأميركي (وأصبح أكثر موديلات مرسيدس-بنز مبيعاً في الولايات المتحدة) قبل سبع سنوات، أي قبل خمسة أعوام من عملية الدمج مع كرايسلر كوربورايشن الأميركية ضمن ما أصبح يعرف بمجموعة ديملركرايسلر منذ خريف 1998.

وفي نهاية أعمال التوسيع التي ستبدأ في الصيف المقبل، سيبلغ مجموع إستثمارات المجموعة الألمانية في ألابما 1.3 بليون دولار (منذ 1994).