Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

News

أخبار

ميتسوبيشي باجيرو بينينفارينا

”يتلقى“ بابيه الإضافيين

mitsubishi_pajero_pininfarina_5_doors_fs.jpg (27573 bytes)موشن ترندز - 15/12/2000

توسّع ميتسوبيشي عروض موديلها الترفيهي الرياضي الرباعي الدفع باجيرو بإضافة فئة باجيرو بينينفارينا بخمسة أبواب الى خيار الأبواب الثلاثة المعروف والذي ينتجه مصنع المصمم الإيطالي سيرجيو بينينفارينا في تورينو.

وتنافس الفئة الجديدة موديلات مثل تويوتا راف 4 وهوندا سي آر ف ولاند روفر فريلاند وسوزوكي غراند فيتارا وغيرها من الموديلات الترفيهية الرياضية المتوسطة الى الصغيرة الحجم. لكن باجيرو بينينفارينا تأتي مجهّزة في المقابل بنظام دفع رباعي متكامل ويتيح mitsubishi_pajero_pininfarina_3_doors_bs.jpg (29210 bytes) أربعة خيارات: الدفع الخلفي العادي، الدفع الرباعي مع مجموعة التروس الطويلة، مع إيصاد علبة التحويل بين المحورين أو من دون إيصادها، ثم بالدفع الرباعي مع مجموعة النسب القصيرة (لمضاعفة العزم الواصل من المحرك الى العجلات) مع إيصاد علبة التحويل بين المحورين، للمسالك الشديدة الوعورة.

وتجهّز فئة الأبواب الخمسة بمحرك البنزين ذي البخ المباشر GDi, Gasoline Direct injection والمتسعة أسطواناته الأربع لـ 2.0 ليتر، لتبلغ قوته 127 حصاناً/5000 د.د. وعزم دورانه 190 نيوتون-متر/3500 د.د.، خلافاً لفئة الأبواب الثلاثة التي تجهّز بمحرك تتسع أسطواناته الأربع لـ 1.8 ليتر، وقوته 118 حصاناً/5250 د.د. مع عزم دوران مقداره 173 نيوتون-متر/3500 د.د.

وتماشياً مع برنامج تغيير تسميات فئات أخرى في موديلات ميتسوبيشي، يتخلى باجيرو بينينفارينا عن تسمية فئاته جي إل إكس وجي إل إس لإعتماد تسميات إيكيب Equipe وإيليغانس Elegance وفيفو Vivo. وتجهز الفئتان الأخيرتان بعلبة تروس تفاضلية خلفية محدودة الإنزلاق Limited slip differential, LSD غايتها تحويل فائض العزم من العجلة الخلفية الآخذة في الدوران هوساً، الى الأخرى المقابلة لها في المحور ذاته.

ويذكر أنه خلافاً للجيل الجديد من موديل باجيرو الذي أطلق ببنية هيكلية متكاملة monocoque, unitary body، يحتفظ موديل باجيرو بينينفارينا بالقاعدة السفلية الحاملة للهيكل.

وتتدرج أسعار فئات باجيرو بينينفارينا بخمسة أبواب في بريطانيا (على سبيل المثال، وبعد الضرائب) من 16 ألف جنيه إسترليني الى 18500 جنيه، مع لفت النظر الى تباين الأسعار والتجهيزات بين الدول في معزل عن قيمة صرف العملات.