Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

جنرال موتورز تعلن أسعار فئات السبعة ركاب
من ترايل بلايزر إي إكس تي وإنفوي إكس إل

GMC Envoy XL 7-seater

جي إم سي إنفوي إكس إل، فئة السبعة ركاب. ء 

24/12/2001

أعلنت جنرال موتورز General Motors أسعار الصيغتين الجديدتين الممدودتَي الهيكل من موديلَي شيفروليه ترايل بلايزر Chevrolet TrailBlazer وشقيقه جي إم سي إنفوي GMC Envoy، واللتين ستحملان تسميتَي ترايل بلايزر إي إكس تي TrailBlazer EXT وإنفوي إكس إل Envoy XL على التوالي عند إطلاقهما في الربيع المقبل (في الولايات المتحدة أولاً).

وستبدأ أسعار الفئتين الجديدتين اللتين ستتسع كل منهما حتى سبعة ركاب (مع صف مقاعد خلفي ثالث) من 31385 دولار (دفع خلفي) و33610 دولار (دفع رباعي) لترايل بلايزر إي إكس تي TrailBlazer EXT، ومن 31595 دولار (دفع خلفي) و33820 دولار(دفع رباعي) لإنفوي إكس إل Envoy XL.

جي إم سي إنفوي إكس إل، فئة السبعة ركاب

جي إم سي إنفوي إكس إل، فئة السبعة ركاب. ء 

ويشكل إطلاق الصيغتين الجديدتين من الموديل الترفيهي الرياضي SUV, sports utility vehicle المتوسط الحجم mid-size (في المقاييس الأميركية)، خطوة تسويقية ذكية تتيح لزبائن هذا القطاع خيارَين هيكلين مختلفين، حسب الحاجة الى إستقبال حتى خمسة ركاب أو سبعة منهم، علماً بأن المقاعد السبعة مجهزة كلها أحزمة حماية بثلاث نقاط تثبيت.

فإذا إحتاج الزبون الى مقصورة تتسع حتى سبعة ركاب، يمكنه إختيار اي من صيغتَي ترايل بلايزر إي إكس تي TrailBlazer EXT أو إنفوي إكس إل Envoy XL (صيغة جي إم سي أغنى تجهيزياً) البالغ طولهما 5.278 و5.271 متر على التوالي، بفضل مد قاعدة العجلات من 2.870 في فئات الركاب الخمسة من ترايل بلايزر وإنفوي، الى 3.296 متر في فئات ترايل بلايزر إي إكس تي وإنفوي إكس إل.

المقعد الخلفي في جي إم سي إنفوي إكس إل

المقعد الخلفي الثالث في إنفوي إكس إل. ء 

وإن لم تدعُ الحاجة الى أكثر من مقصورة تتسع حتى خمسة ركاب، لن يفرض على زبون ترايل بلايزر TrailBlazer أو إنفوي Envoy هيكلاً يزيد طوله عن 4.871 متر (ترايل بلايزر لخمسة ركاب) أو 4.866 متر (إنفوي خمسة ركاب)، أي بفارق يزيد عن أربعين سنتم.

ومثل فئات الركاب الخمسة، تتاح فئات الركاب السبعة بأي من خيارَي الدفع الخلفي وحده أو بالدفع الرباعي، مع محرك الأسطوانات الست المتتابعة الجديد فورتك 4200 آي Vortec 4200 I6 المتسع لـ4.2 ليتر والذي صنّفته مجلة وورد الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات www.wardsauto.com بين أفضل عشرة محركات سيارات مباعة في الولايات المتحدة، للعام 2002. وتبلغ قوة المحرك المصنوع من الألومينيوم قالباً وغطاء، مع 24 صماماً، 270 حصاناً/6000 د.د. مع عزم  373 نيوتون-متر/3600 د.د.

GMC Envoy XL, third row of seats

المقعد الخلفي الثالث في إنفوي إكس إل. ء 

وإضافة الى إمكان إستضافة الراكبين السادس والسابع في مساحة كافية لشخصين بالغين، تتمتع الفئات الممدودة بمساحة توضيب تتدرّج من 631 ليتراً (أو0.63 متر3) وراء سبعة ركاب، الى 1745 ليتراً (1.745 متر3) عند طي صف المقاعد الخلفي الثالث (أي مع خمسة ركاب مثلاً)، وحتى 2839 ليتراً (2.84 متر3) بعد طي صفَّي المقاعد الثاني الأوسط والثالث الخلفي.

وتضم التجهيزات الأساسية المتوافرة في فئات ترايل بلايزر إبتداء من إل إس LS، عجلات الألومينيوم والتكييف مع عيار مختلف بين محيط السائق والراكب الأمامي (بفارق يصل حتى نحو 13 درجة مئوية)، وأربع وسادات هوائية في المقدم (إثنتان مواجهتان والأخريان جانبيتان في ظهر مقعد كل من السائق والراكب الأمامي) ومانع الإنزلاق الكبحي ABS مع مكابح قرصية مهوأة في العجلات الأربع، وقفلاً مركزياً مع تحكم من بُعد والتحريك الكهربائي للنوافذ، ومقعداً خلفياً قابلاً للطي كلياً أو جزئياً (وهو المقعد الأوسط في فئات السبعة ركاب)، ورفاً حاجباً لمحتويات الصندوق الخلفي. ثم تضاف الى اساسيات فئة إل تيLT عجلات رياضية من الألومينيوم مع تحريك كهربائي لمقعد السائق، ونظام أونستار للإتصالات Onstar وتلبيس جلدي للمقاعد، بينما تتضمّن إل تي زد LTZ تلبيساً جلدياً أثمن مما في إل تي، وعجلات ألومينيوم قطرها 17 بوصة، ونظاماً سمعياً مع قارئ أقراص سي دي وراديو/كاسيت.

Chevrolet TrailBlazer EXT 7-seater, boot

صندوق شيفروليه ترايل بلايزر إي إكس تي. ء 

وفي حين تتوافر صيغة الركاب الخمسة في ثلاثة مستويات تجهيزية، أل إس LS وإل تي LT وإل تي زد LTZ، ستتوافر صيغة إي إكس تي في مستويي إل تي LT وإل تي زد LTZ.

أما جي إم سي إنفوي فهو يتوافر في صيغته الممدودة إكس إل في مستويي إس إل إي SLE وفوقه إس إل تي SLT، كما هي الحال في صيغة الركاب الخمسة (بالدفع الخلفي وحده أيضاً أو الرباعي مع نظام أوتوتراك Autotrac)، مع إمكان طلب التعليق الخلفي (إضافياً) بنابضين هوائيين يحافظان على الإرتفاع الأمثل بغض النظر عن حمولة السيارة. وتتضمن التجهيزات الأساسية لمختلف الفئات، فوق تلك المذكورة مع ترايل بلايزر، نظام تهوئة/تدفئة/تكييف إضافياً لصف المقاعد الخلفي الثالث، وراديو/كاسيت/سي دي مع ستة مكبرات صوت، ونظام ضبط آلي للسرعة والتحريك الكهربائي لمقعد السائق وعجلات ألومينيوم وغيرها. وتتضمن إس إل إي SLE  نظاماً سمعياً مع قارئ أقراص مدمجة (سي دي)، وآخر لتلقي المعلومات عبر الراديو Radio Data System, RDS وعجلات ألومينيوم قطرها 17 بوصة ونظام أونستار (في الولايات المتحدة وكندا) وبوصلة مع مؤشر للحرارة الخارجية، وتلبيساً كرومياً لألسنة فتح الأبواب من الداخل، وجهاز الإنذار ضد السرقة، وعدة سحب (لقطر سيارة أو عربة) والضبط الآلي للسرعة cruise control وغطاء لحجب محتويات الصندوق الخلفي، والتحريك الكهربائي لمقعد السائق وخمسة مصادر لسحب الطاقة الكهربائية.

Chevrolet TrailBlazer EXT boot

صندوق شيفروليه ترايل بلايزر إي إكس تي. ء 

ثم تضاف الى قائمة إس إل تي SLT  تلبيسات كرومية تجميلية خارجية مع طلاء مقابض فتح الأبواب بلون الهيكل، ومقاعد جلدية وتلبيسات خشبية داخلية ومرايا إلكتروكرومية لتخفيف وهج النور المنعكس عليها، ومركز معلومات السائق ونظام بوز Bose السمعي البالغة قوته 275 وات، مع أزرار في المقود للتحكم بالصوت والتكييف/التدفئة، وضبط إلكتروني لدرجة حرارة المقصورة (يختار كل من السائق والراكب الأمامي درجة الحرارة المفضلة لديه ثم يحافظ عليها جهاز الضبط الإلكتروني أوتوماتيكياً)، ورذّاذات ماء لتنظيف المصباحين الأماميين، وذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق والمرآة حسب مقاييسه، وتحريك كهربائي لمقعد الراكب الأمامي أيضاً، وأزرار للتحكم بالنظام السمعي وبالتكييف/التدفئة في المقعد الخلفي.