Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

فولكسفاغن فايتون: المواجهة

VW Phaeton for spring 2002

أ

14/12/2001

أعلنت فولكسفاغن VW الثلثاء الماضي أن موديلها الفخم العالي F segment الذي عرف حتى الآن برمز دي D1، سيسوّق إبتداء من الربيع المقبل تحت تسمية فايتون Volkswagen Phaeton.

وأعلنت تسمية الموديل الذي سيوصل ماركة "سيارة الشعب" الى المنافسة مع أرقى موديلات ماركات نخبوية أخرى مثل مرسيدس-بنز Mercedes-Benz وكاديلاك Cadillac وجاغوار Jaguar وغيرها، في حفلة إفتتاح المصنع الزجاجي في مدينة درسدن Dresden الألمانية حيث سيجمّع فايتون، أمام الزبائن أو الحشريين الراغبين في متابعة الإنتاج بالعرض الحي مباشرة.

VW Phaeton Dresden glass factory

أ

وإذا إستطاعت ماركتان أخريان عموميتا التوجه، مثل تويوتا Toyota ونيسان Nissan، دخول قطاع السيارات الفخمة بماركتَيهما الحديثتين ليكزس Lexus وإنفينيتي Infinity على التوالي، لا ترى فولكسفاغن ما يمنعها من دخول المعترك أيضاً... لكن "وجهاً لوجه"، بالإسم الشعبي النشأة من الأساس، من دون الإلتفاف بتسميات جديدة.

وبعد مرور 868 يوماً على وضع حجر الأساس، أصبح المصنع الشفاف الذي بلغت كلفة إنشائه 187 يورو، جاهزاً لإنتاج الموديل المتوقع بيعه بين خمسين ومئة ألف يورو، والذي لن يقل طوله عن 5.055 متر وعرضه عن 1.903 متر، علماً بأنه يتوقع أيضاً إنتاج فولكسفاغن دبليو 12 كوبيه Coupe W12 الفخم العالي أيضاً في المصنع ذاته بعد إطلاق فايتون بنحو سنة واحدة.

وسيجهّز فايتون الذي تبلغ مساحة المشآت الزجاجية التي سيجمّع فيها 27500 متر2، وإرتفاعها نحو أربعين متراً، خيارات محركات تتدرج من الأسطوانات الست V (سعة 3.2 ليتر) الى الأسطوانات الـ W12 (سعة 6.0 ليتر)، مروراً بتوربو ديزل ذي عشر أسطوانات V10  (سعته 5.0 ليتر)، إضافة الى خيارَي محركَين آخرين سيتاحان بثماني أسطوانات W8 أو بست أسطوانات V6 توربو ديزل.

VW Phaeton Dresden glass factory

أ

وفي النظر الى عنصر المجازفة الذي تدخله فولكسفاغن في هذا القطاع (ستدخل أيضاً قطاع السيارات الترفيهية في العام المقبل مع موديل كولورادو Colorado المطوّر بالتعاون مع بورشه التي ستسوّق صيغتها منه تحت تسمية كايين Porsche Cayenne في العام المقبل أيضاً)، يرمي فايتون أولاً الى المحافظة على الزبائن الذين يهجرون فولكسفاغن عند رغبتهم في الإنتقال من موديل باسات Passat (أعلى عروض فولكسفاغن حتى اليوم) الى آخر أكبر منه وأفخم، فيصلون الى صالات عرض ماركات نخبوية أخرى من دون التفكير حكماً بموديل آي A8 الذي تنتجه ماركة آودي Audi  التابعة لفولكسفاغن.