Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

مرسيدس-بنز إي كلاس الجديدة

تقنيات إس كلاس وإس إل
في صالون عائلي كبير

Mercedes-Benz new E Class, 2002

ا

21/01/2002

 كشفت مرسيدس-بنز حديثاً الجيل الجديد من موديل إي كلاس Mercedes-Benz E-Class الذي سيبدأ توزيعه في الربيع المقبل.

وفي حين لم يتبدّل طول الموديل التنفيذي Executive الكبير الحجم E segment، والبالغ 4.418  متر في الجيلين السابق الذي أنتجت منه 1.374.409 وحدة منذ إطلاقه صيف 1995، والجديد الذي سيطلق في منتصف آذار (مارس) المقبل، نمت مقاييس الأخير عرضاً، من 1.799 الى 1.822 متر، وإرتفاعاً من 1.44 الى 1.452 متر، وقاعدة عجلاته من 2.833 الى 2.854 متر.

Mercedes-Benz new E Class, 2002

ا

ويعود عدم تبدل الطول على الرغم من إطالة قاعدة العجلات 2.1 سنتم، الى تقصير المسافة بين المحور والمصد الأماميين 1 سنتم،  من 84.1 الى 83.1 سنتم، والأخرى بين المحور والمصد الخلفيين 1.1 سنتم، من 1.144 الى 1.133 متر.

وعلى الرغم من تقصير الهامش الخلفي، لم تتقلص سعة الصندوق الخلفي بل نمت قليلاً من 520 الى 540 ليتراً، بعد نقل خزان الوقود من فوق المحور الخلفي (في الجيل السابق) الى تحت المقعد الخلفي، وإزالة العجلة الإحتياطية الخامسة وإستبدال عبوة تايرفيت Tirefit بها (تنفخ الإطار المثقوب لمتابعة السير حتى إصلاح الإطار).

وشمل تعديل المقاييس الهيكلية أيضاً تعريض المحورين الأمامي 3.5 سنتم، من 1.542 الى 1.577 متر، والخلفي 3.4 سنتم، من 1.536 الى 1.570 متر.

 

Mercedes-Benz new E Class, March 2002

ا

ويتمتع الموديل الجديد الذي إستغرق تطويره 48 شهراً، إضافة الى إستثمار نحو بليونَي يورو، بعدد من التجهيزات الحديثة وأبرزها مكابح سنسوترونيك Sensotronic Brake Control, SBC المعروفة تقنيتها أيضاً بتسمية الكبح الإلكترو-هيدروليكيElectro-Hydraulic Brake, EHB (راجع عرضها في موشن ترندز ) والتعليق الإلكتروني-الهوائي الضغط إيرماتيك دي سي AIRMATIC DC الثنائي التحكم  DC, Dual Control (تجهيز أساسي مع محرك الأسطوانات الثماني V8 وإضافي مع الفئات الأخرى)، والمقاعد المجهزة وسائل التهوئة (تجهيز إضافي متاح للمقعدين الأماميين) و/أو التمسيد (مقعد السائق).

ويتضمن نظام سنسوترونيك المدرج في التجهيز الأساسي لمختلف الفئات، وسائل منع الإنزلاق الكبحي ABS والدفعي traction control والتحكم بالثبات ESP، مع أربعة اقراص كبح (الأماميان مهوآن).

‎3 generations of E Class: 1985, 1995 and 2002.

من الخلفية الى الواجهة: إي كلاس 1985، ثم 1995 و2002. ا

أما التعليق الإلكتروني-الهوائي الضغط إيرماتيك دي سي AIRMATIC DC الثنائي التحكم  DC, Dual Control فهو يتحكم إلكترونياً بقسوة النوابض الهوائية وأسطوانات التخميد معاً (وهو ما تعنيه كلمتا "الثنائي التحكم" في التسمية)، كما يخفض الهيكل 1.5 سنتم عند تخطي سرعة 140 كلم/ساعة (يعيده الى الإرتفاع العادي عند هبوطها دون 70 كلم/ساعة). وهو يندرج في التجهيز الأساسي لفئة إي 500 في E 500 V8، أو إضافياً في أي من الفئات الأخرى.

وفي الفئات الميكانيكية التعليق، يتشكل معظم العناصر من الألومينيوم، علماً بأن التصميم مستقل في الجوانب الأربعة. وهو رباعي التوصيل في المقدم، وبخمس وصلات في المؤخر، مع نابض لولبي وأسطوانة تخميد في كل من الزوايا الأربع، وعارضة مقاومة للتمايل الجانبي في المقدم والمؤخر.

وتشمل وسائل الحماية الساكنة في السيارة المصنوعة رفاريفها الأربعة وغطاءَا صندوقيها الأمامي والخلفي من الألومينيوم، ستارتين هوائيتين لوقاية رؤوس الركاب المجانبين للأبواب الأربعة، إضافة الى أربع وسادات جانبية أخرى (وسادة في جانب ظهر كل من المقعدين الأماميين، وهما في التجهيز الأساسي، وأخرى في كل من البابين الخلفيين، والأخيرتان تجهيز إضافي)، ووسادتين أخريين مواجهتين للسائق والراكب الأمامي، من النوع المعروف بإنتفاخه المتبدل حسب قوة الصدمة (تنتفخ الوسادة بشحنة غاز واحدة في الحوادث المتوسطة القوة، وبشحنتين في الصدمات القاسية).