Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

مرسيدس-بنز سي إل كاي
على موعد مع ربيع جنيف

Mercedes-Benz CLK

أ

28/02/2002

لم تكد  مرسيدس-بنز Mercedes-Benz تكشف الجيل الجديد من موديل إي كلاس E Class في الشهر الماضي في بروكسل، حتى أعدت الجيل الجديد من كوبيه سي إل كاي CLK لإطلاقه في معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي سيقام من 7 الى 17 آذار (مارس) المقبل.

وعل غرار الجيل السابق من الموديلين، تواصل النجمة الثلاثية سياسة تمييز كوبيه سي إل كاي وشقيقه الكابريوليه الجديد الذي سيليه في العام المقبل، في خط مستقل يستوحي هويته التصميمية من موديل إي كلاس E Class الكبير E segment، وقاعدته التقنية من موديل سي كلاس C Class المتوسط الكبير D segment.

ونمت مقاييس سي إل كاي بنسب ملحوظة، فإكتسبت 71 ملم طولاً (من 4.57 الى 4.64 متر) و18 ملم عرضاً (من 1.72 الى 1.738 متر) و42 ملم إرتفاعاً (من 1.37 الى 1.412 متر)، بينما نمت قاعدة العجلات 25 ملم (من 2.69 الى 2.715 متر)، ما من شأنه توسيع المساحة المتاحة للركاب الأربعة طولاً وعرضاً وإرتفاعاً.

Mercedes-Benz CLK

أ

ومقارنة بالجيل السابق، تذكر مرسيدس-بنز زيادة مقاومة الهيكل للإلتواء بنسبة 40 في المئة (ما يخفض الإرتجاجات ويزيد تماسك السلوك في القيادة الرياضية)، وتضمين وسائل الحماية الساكنة، وفي التجهيز الأساسي لمختلف الفئات، وسادتين هوائيتين مواجهتين وأخريين مجانبتين للسائق والراكب الأمامي، وستارتين هوائيتين لحماية رؤوس الركاب الأربعة، مع الوسائل المختلفة والمعهودة لدى مرسيدس-بنز لمنع الإنزلاق والتحكم بالسلوك وتصويبه فور بد الميل الى الشرود.

وتحت ألواحه البورجوازية النعومة، تتدرج عروض المحركات في ما لا يقل عن سبعة خيارات تتدرج من الأسطوانات الأربع في خيارَي البنزين المتسعين لـ2.0 ليتر، وأولهما مع شاحن مباشر Kompressor (163 حصاناً) ونظام بخ عادي في فئة CLK 200 Kompressor، والثاني بنظام البخ المباشر CGI الذي تطلقه مرسيدس-بنز مع عائلة محركات جديدة، فتبلغ قوته 170 حصاناً في فئة CLK 200 CGI. وتشير الماركة الألمانية الى هبوط معدل إستهلاك المحركين المذكورين نحو 8.6 في المئة و16 في المئة على التوالي، عن معدلات الإستهلاك السابقة بمواصفات سعة موازية.

وفي خيارات الأسطوانات الست V6 تقترح مرسيدس-بنز صيغتين بنزينيتين أخريين سعتها 2.6 ليتر (170 حصاناً) أو 3.2 ليتر (218 حصاناً)، بينما يأتي خيار التوربو ديزل بسعة 2.7 ليتر في خمس أسطوانات مع تقنية البخ المباشر بضغط عالٍ (170 حصاناً) في فئة CLK 270 CDI.

أما هواة نغمة الأسطوانات الثماني V8 فأمامهما خياران، أولهما بسعة 5.0 ليتر (3.6 أحصنة) في فئة CLK 500، والآخر بسعة 5.4 ليتر في فئة سي إل كاي 55 أ. إم. جي. CLK 55 AMG البالغة قوتها 367 حصاناً. وتكتفي الفئتان المذكورتان بـ6.0 أو 5.2 ثانية على التوالي، لتخطي سرعة المئة كلم/ساعة بعد الإنطلاق.

وفي التجهيزات الأساسية المعلنة حتى الآن، يذكر المقعد الخلفي القابل للطي كلياً أو جزئياً لتوسيع مساحة التوضيب، والوسادات الهوائية السابقة الذكر، والنوافذ الكهربائية الأربع، والتشغيل الآلي للمساحتين فور تبلل الزجاج الأمامي، ونظام تكييف أوتوماتيكي (يأخذ في حساباته أيضاً درجتَي الحرارة والرطوبة)، بينما تمكن إضافة نظام ديسترونيك Distronic لرصد هامش المسافة عن السيارات المتقدمة (وتشغيل المكابح أو بخ الوقود أوتوماتيكياً للمحافظة على المسافة المرغوبة) ونظام الفتح بالبطاقة الإلكترونية Keyless-go ولينغواترونيك Linguatronic للتحكم الصوتي بوظائف التلفون والنظام السمعي.