Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

ديملركرايسلر تبيع مصنع تجميعها النمسوي
وتعلن قرار إنتاج كرايسلر باسيفيكا في كندا

Chrysler Pacifica

كرايسلر باسيفيكا، ستنتج في مصنع فواياجر الكندي. ا

19/02/2002

ضمن حملتها المستمرة لتنشيط فرعها الأميركي، مجموعة كرايسلر Chrysler Group، أعلنت مجموعة ديملركرايسلر DaimlerChrysler الألمانية في الأسبوع الماضي قرارَي إنتاج نموذج كرايسلر باسيفيكا Chrsyler Pacifica في أونتاريو في كندا من جهة، ومن جهة أخرى، بيع فرعها النمسوي يوروستار Eurostar لتجميع السيارات، الى شركة ماغنا شتير Magna Steyr النمسوية التابعة لمجموعة ماغنا إنترناشونال Magna International الكندية.

وذكرت ديملركرايسلر أن نموذج كرايسلر باسيفيكا Chrysler Pacifica الذي عرض في معرض ديترويت الأميركي الشمالي للسيارات  في الشهر الماضي، والذي تتسع مقصورته حتى ستة ركاب في ثلاثة صفوف مقاعد (تمكن مراجعة النموذج في موشن ترندز)، سيتنقل الى حيز الإنتاج مطلع العام المقبل لتسويقه كموديل سنة 2004.

وفي حين سينتج الموديل المنتمي الى موجة السيارات الجديدة الجامعة لما يمكن جمعه من مزايا سيارات الواغن الممدودة الصندوق Wagon والمينيفانات Minivan والأخرى الترفيهية الرياضية SUV، في مصنع وندسور الكندي الذي ينتج أيضاً موديل كرايسلر فواياجر وشقيقه دودج كرافان، شددت المجموعة الألمانية على إختلاف قاعدة باسيفيكا الجديدة كلياً، مع إستغلال بعض العناصر المشتركة في المجموعة ومنها محرك الأسطوانات الست V6 المتسعة لـ3.5 ليتر، والمعتمد في موديل 300 إم.

من جهة أخرى، إتفقت ديملركرايسلر DaimlerChrysler يوم الجمعة الماضي مع شركة ماغنا شتير Magna Steyr المتخصصة في تجميع السيارات وإنتاج القطع في النمسا، على بيع الأولى فرعها النمسوي يوروستار Eurostar لتجميع السيارات في غراس، لماغنا شتير Magna Steyr التابعة لمجموعة ماغنا إنترناشونال Magna International الكندية.

وتضمن الإتفاق المرهون بموافقة مجلسَي الرقابة في المجموعتين الألمانية والكندية في حزيران (يونيو) المقبل، ضمان ديملركرايسلر تجميع ماغنا شتير موديل مقبل (يتوقع أن يكون الجيل المقبل من موديل كرايسلر فواياجر بعد ثلاث الى أربع سنوات)، علماً بأن ضم يوروستار سيضاعف طاقات ماغنا شتير الإنتاجية الى نحو 180 ألف وحدة في العام 2004.

وفي حين تنتج يوروستار Eurostar حالياً بعض فئات موديلَي كرايسلر فواياجر Chrysler Voyager وبي تي كروزر PT Cruiser الذي قررت ديملركرايسلر حديثاً حصر إنتاجه بمصنعها المكسيكي في تولوكا Toluca، تنتج ماغنا شتير Magna Steyr (على مقربة من يوروستار) فئات من موديلات مرسيدس-بنز إم كلاس Mercedes-Benz M-Class وجيب غراند شيروكي Jeep Grand Cherokee، إضافة الى بدء إنتاجها موديل بي إم ف إكس BMW X3 الترفيهي الرياضي بعد عامين، وفئة كابريوليه الجيل المقبل من موديل ساب Saab 9-3 المبني على قاعدة أوبل فيكترا الجديدة.

ويعود تأسيس يوروستار الى خريف العام 1991 عندما بدأت كمشروع مشترك مناصفة بين فرع كرايسلر النمسا Chrysler Austria من جهة، وشركة شتير - ديملر - بوخ - فارتزوغتكنيك Steyr - Daimler - Puch - Fahrzeugtechnik من جهة أخرى، لإنتاج الجيل السابق من كرايسلر فواياجر. ثم إشترت مجموعة ديملركرايسلر النصف المتبقي من يوروستار صيف 1999 (إندمجت كرايسلر كوربورايشن مع ديملر-بنز خريف 1998 ضمن ديملركرايسلر)، من مجموعة ماغنا التي كانت إشترت شتير - ديملر - بوخ في العام 1998.