Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

شيفروليه إس إس آر

25 رحلة مختلفة
قبل بلوغ المزادات

شيفروليه إس إس آر في فئتها الخاصة الأولى. ا

28/12/2002

لن تطلق جنرال موتورز General Motors موديل شيفروليه إس إس آر Chevrolet SSR في الصيف المقبل كأي موديل آخر يطل الى الأسواق، بل باشرت في الشهر الحالي حملة ترويجية مختلفة من شأنها إضفاء هالة خاصة حول موديل الرودستر - البيك آب - الشاحنة الخفيفة، عبر الوسائط الإعلامية المختلفة في الولايات المتحدة وحتى في الخارج (عبر الإنترنت).

فقد قررت كبرى شركات السيارات في العالم تخصيص كل من الوحدات الـ25 الأولى المعدة للبيع من إس إس آر (وهي تختلف طبعاً عن الوحدات التجريبية الأولى)، والتي ستنتج في مصنع لانسينغ Lansing في ولاية ميشيغان الأميركية بين الشهر الحالي وبين نيسان (أبريل) المقبل، لدور خاص بها، قبل بيع 24 منها مرقمة من 000002 الى 000025 مع ما أمكن تجميعه من الذكريات حول كل منها، في مزادات علنية ستجري في ختام مهماتها.

بيك آب ورودستر وشاحنة في آن معاً. ا

وستجول كل من السيارات الـ25 التي ستعرف بتسمية "الفئة الموقع عليها" Signature Series في رحلة خاصة بها في الولايات المتحدة، مع تمييزها بعدد من المزايا المختلفة عن الفئات الإنتاجية التي ستباع في صالات العرض إبتداء من الصيف المقبل، مثل طلائها بلون بنفسجي خاص بها، مع تواقيع خاصة بكل منها وعلامات كرومية تعرف عن الفئة الخاصة ورقمها، وخياطة فضية حول التلبيس الجلدي للمقود والمقعدين، وخطاء جزئي بلون الهيكل فوق المحرك، وعدادات إضافية في الكونسول الأرضية الوسطى، أمام مقبض غيار السرعات.

وستوزع المهمات بين السيارات الـ25 على نحو يخصص السيارة رقم 000001  لمتحف جنرال موتورز، مع تواقيع رئيس جنرال موتورز ومديرها التنفيذي الأول ريك واغونر Rick Wagoner ونائبه بوب لوتز Bob Lutz ورئيس جنرال موتورز لأميركا الشمالية غاري كوغر Gary Cowger ونائب رئيس المجموعة، المسؤول عن التصميم، واين تشيري Wayne Cherry.

لمسات مميزة للسيارات الـ25 الأولى. ا

أما الوحدات الـ24 الأخرى المخصصة للبيع، فهي تبدأ مع السيارة رقم 2 التي ستهبها جنرال موتورز الى جمعية مهندسي السيارات SAE, Society of Automotive Engineers التي ستبيعها في مزاد علني لتحصيل الدعم لبرنامج تشجيع الجودة الهندسية، بينما ستوضع السيارتان الحاملتان للرقمين 3 و4 في تصرف عدد من سائقي السباقات للتجول في كل منهما في مناسبات رياضية مختلفة في الولايات المتحدة.

وستخصص السيارة رقم 5 لخدمة بعض النجوم (سينما أو موسيقى أو رياضية) في عدد من المناسبات، والسيارات 6 و7 و8 و9 و10 لوضعها في أطر فنية معينة في كل من مناطق شيفروليه التسويقية الخمس في الولايات المتحدة، فيطلب من بعض الفنانين مثلاً رسم السيارة (أو تصويرها) في إطار طبيعي أو ثقافي أو حضاري يعكس هوية المنطقة المعينة وشعبها، مع عرض اللوحات أخيراً في عدد من صالات العرض الفنية.

غطاء تجميلي بلون الهيكل. ا

وتنال الموسيقى حصتها من السيارات الحاملة للأرقام 11 و12 و13 والتي ستتنقل مع عدد من الفنانين الموسيقيين في جولات مختلفة في الصيف المقبل، في حين ستخصص الأخرى الحاملة للأرقام 14 الى 17 لعدد من المطبوعات والتلفزيونات العمومية التوجه لوضع تلك السيارات في أطر معينة ضمن برامج أو قصص تلعب فيها إس إس آر دوراً معيناً، بينما ينفرد الروك أند رول بالسيارة رقم 18 التي ستعرض في باحة فندق وكازينو هارد روك في لاس فيغاس لجذب أنظار الزوار والفنانين إليه.

أما الصحافة الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات (المكتوبة والمتلفزة والمنقولة بواسطة الإنترنت) فستضع جنرال موتورز في تصرفها السيارات الحاملة للأرقام 19 الى 25 لإستغلالها في قصص مكتوبة ومصوّرة.

وستتضمن صفقة بيع كل من تلك السيارات، كل ما تم تجميعه حولها، من الصور أو اللوحات أو القصص والتواقيع أو الزوائد الموسيقية التذكارية، في مناسبات عرض السيارة المعنية وإستغلالها.

اللوحة التذكارية المرقمة مع السيارة رقم 1. ا

ويذكر أخيراً أن موديل إس إس آر يشكل هجيناً وظيفياً بين الرودستر (لأنه بمقعدين وبسقف قابل للكشف) وبين البيك آب. وهو مبني على قاعدة جنرال موتورز المعروفة بتسمية GMT 360 المستغلة في شاحنات جنرال موتورز الخفيفة والمتوسطة الحجم، والمعروفة في شاحنات شيفروليه ترايل بلايزر TrailBlazer وجي إم سي إنفوي GMC Envoy وأولدزموبيل برافادا Oldsmobile Bravada.

ويتضمن إس إس آر محركاً بثماني أسطوانات V8 سعتها 5.3 ليتر (قوته 273 الى 290 حصاناً في بعض شاحنات جنرال موتورز الأخرى) مع دفع خلفي وعلبة تروس أوتوماتيكية بأربع نسب أمامية، وعجلات رياضية قطرها 19 بوصة في المقدم و20 بوصة في المؤخر.