Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

آودي آي 8 إل تمد قاعدتها
لمعرض ديترويت المقبل

Audi A8L V8 4.2 quattro

28/12/2002

لا تنوي آودي Audi ترك كبير موديلات منافستها الألمانية بي إم ف BMW يستأثر بأضواء قطاع السيارات الفخمة العليا F segment مع إطلاقها خلال الأشهر القليلة المقبلة محرك الأسطوانات الـ V12 الجديد (قوته 445 أحصنة من سعة 5972 سنتم مكعب) مع تقنية البخ البنزيني المباشر direct injection في فئتَي 760i (طولها 5.03 متر وقاعدة عجلاتها 2.99 متر) و760Li الممدودة 14 سنتم إضافية في قاعدة عجلاتها (طولها 5.17 متر وقاعدة عجلاتها 3.13 متر).

Audi A8L

ففي معرض ديترويت الذي سيقام من 11 كانون الثاني (يناير) المقبل الى 20 منه، ستطلق آودي أيضاً الفئة الممدودة من موديلها الفخم العالي آي A8 الجديد، تحت تسمية A8L، مع إطالة قاعدة العجلات 13 سنتم، من 2.944 الى  3.074 متر، ليطول الهيكل من 5.051 الى 5.181 متر.

لكن في حين سيتميز كبير موديلات بي إم ف بكون محركه الجديد ايضاً أول محرك بنزيني بـ12 أسطوانة عاملة بتقنية البخ المباشر للبنزين، مع نظام دفعه الخلفي، يراهن كبير موديلات آودي على تميّزه من جانبه بتقنية الدفع الرباعي كواترو quattro المعتمد مع محرك الأسطوانات الثماني V8 البنزيني المتسع لـ4.2 ليتر، والبالغة قوته 335 حصاناً، مع علبة تروس أوتوماتيكية تيبترونيك Tiptronic جديدة بست نسب أمامية ونظام تورسن Torsen يستشعر عزم الدوران torque sensing لتوزيعه مناصفة بين المحورين الأمامي والخلفي، مع تبديل النسبة حتى 75/25 أو 25/75 في المئة من العزم بين المقدم والمؤخر، في حال أخذ أي من المحورين في الدوران هوَساً بفعل الإنزلاق الدفعي (لا الكبحي).

Audi A8L

وتضاف الى نقاط تميّز آي 8 مواصلة مجموعة فولكسفاغن VW رهانها على معدن الألومينيوم لبنية كبير موديلات فرعها آودي ولألواحه الخارجية، علماً بأنه سيحظى بمحرك الأسطوانات الـ W12 الذي عرف في جيل آي 8 السابق والمستغل ايضاً في موديل فولكسفاغن فايتون VW Phaeton الفخم العالي الجديد (عدا عن إستغلاله لاحقاً في كوبيه فولكسفاغن ناردو وبينتلي كونتيننتال جي تي المقبلين).

 ومن الميزات المتاحة ايضاً مع جيل آي 8 الجديد يذكر خصوصاً نظام التكييف/التدفئة القابل للضبط بأربعة معايير مختلفة حسب رغبة كل من الركاب المجانبين للأبواب الأربعة four-zone automatic air conditioning (تجهيز إضافي متاح ايضاً في بعض موديلات فولكسفاغن الأخرى، بما فيها فايتون وطوارق الترفيهي الرياضي الجديد)، والمقاعد الخلفية الكهربائية التحريك والتمسيد والتهوئة/التدفئة حسب رغبة الجالس عليها.

Audi A8L dash

وعلى الرغم من عجزها حتى الآن عن إقلاق منافسَتيها الاساسيتين في قطاع السيارات الفخمة العليا، مرسيدس-بنز Mercedes-Benz مع موديل إس كلاس S Class وبي إم ف مع الفئة السابعة BMW 7 Series، لا تزال آودي مصممة على ترسيخ موقعها في القطاع الذي دخلته حديثاً نسبياً مع موديل في V8 أولاً في العام 1988، قبل إطلاق وريثه، الجيل الأول من آي A8، في العام 1994. وتنوي ماركة الحلقات الأربع إستثمار 11.4 بليون يورو (منها 80 في المئة في ألمانيا) خلال السنوات الخمس المقبلة، منها نصف بليون يورو أعلنت قبل ايام لبناء منشآت جديدة في مصنع إنغولشتات Ingolstadt لتصنيع الجيل الثاني من موديل آي A3 المتوسط الصغير C segment, lower medium size، وهو شقيق جيل فولكسفاغن غولف Golf الخامس الذي ستطلق قاعدته أولاً مع مينيفان توران Touran المتوسط الصغير في الربع الثاني من العام المقبل، قبل نزول صيغه الأخرى بثلاثة ابواب أو بخمسة منها أواخر 2003.