Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

إي كلاس الجديدة تنضم الى خيارات
 موديلات مرسيدس-بنز المصفحة

مرسيدس-بنز إي كلاس الجديدة في صيغة مصفحة... يصعب التعرف على فوارقها من الخارج

مرسيدس-بنز إي كلاس غارد مصفحة. ا

28/12/2002

إنضم الجيل الجديد من موديل مرسيدس-بنز إي كلاس Mercedes-Benz E Class الكبير الحجم E segment والمصنف ضمن فئة السيارات التنفيذية Executive، الى خيارات موديلات "غارد" Guard المتاحة مصفّحة في مصانع النجمة الثلاثية بالذات، خلافاً للسيارات المصفحة أحياناً لدى شركات خارجية متخصصة في هذا المجال.

وابرز ما يميز السيارات المصفحة لدى صانع السيارة بالذات هو الإستغناء عن مراحل التفكيك التي تخضع لها السيارات الأخرى لدى المتعهدين الخارجيين الذين يحتاجون الى تفكيك الألواح لتركيب التصفيحات الداخلية قبل إعادة تجميع السيارة.

إي كلاس المصفحة

إي كلاس غارد من دون فوارق ظاهرية ملفتة. ا

ومثل موديلَي إس كلاس S Class الفخم العالي F segment وجي G الرباعي الدفع (فئة الجيبات التقليدية) الممكن طلبهما بهيكل مصفح مع محرك الأسطوانات الثماني V8 المتسعة لـ5.0 ليتر، أصبح يمكن طلب الجيل الجديد من موديل إي كلاس مباشرة من مرسيدس-بنز عبر الوكيل المعتمد في البلد المعني، مع محرك الأسطوانات الست V6 المتسعة لـ3.2 ليتر والبالغ قوته 224 حصانا/5600 د.د. مع عزم دوران (وهو الأهم في سيارة تحتاج الى التلبية، خصوصاً لدى زيادة وزنها مع التصفيح) يبلغ 315 نيوتون-متر/3000 د.د. لتبلغ السرعة القصوى 210 كلم/ساعة، أو مع محرك الأسطوانات الثماني V8 المتسعة لـ5.0 ليتر، والبالغة قوته 306 أحصنة/5600 د.د. مع عزم دوران مقداره 460 نيوتون-متر/2700 د.د. وسرعة تصل الى 210 كلم/ساعة.

زجاج مرسيدس-بنز إي كلاس غارد: تصفيح مقاوم للرصاص

زجاج مصفح ومقاوم للرصاص. ا

لكن في حين تجهّز إي كلاس بمستوى التصفيح المعروف برمز بي B4، يمكن الحصول على إس كلاس مع أي من مستويات بي 4 أو بي B6 أو بي B7 الأشد حماية (لكن مع زيادة الوزن طبعاً)، ومع اي من محرك الأسطوانات الثماني السابق الذكر، أو مع محرك الأسطوانات الـ V12 المتسعة لـ5.5 ليتر في فئة S600 البالغة قوتها 500 حصان/5000 د.د. مع عزم 800 نيوتون-متر/1800 د.د. وسرعة قصوى تصل أيضاً الى 210 كلم/ساعة.

أما جي واغن فهو يتاح مع أي من مستويي الحماية بي B6 أو بي B7 ومحرك الأسطوانات الثماني V8 المتسعة لـ5.0 ليتر، مع بلوغ السرعة القصوى 160 كلم/ساعة.

ويذكر أن مستويات الحماية تتدرج وفقاً للأخطار المحتملة، من مقاومة الهيكل وزجاج النوافذ  لرصاص المسدسات والبنادق الحربية الى مقاومة القنابل اليدوية وبعض العبوات المتفجرة.

عائلة موديلات مرسيدس-بنز المصفحة (من اليمين) إي كلاس ثم جي واغن الرباعي الدفع  وصولاً الى إس كلاس

عائلة موديلات غارد المصفحة وتضم (من اليمين) إي كلاس وجي واغن وإس كلاس. ا

وتجهز إي كلاس غارد المصفحة مع مستوى التجهيز الأساسي المعروف في فئات إيليغانس Elegance، مع إطارات خاصة مقياسها 245/45R17 (عجلات قطرها 17 بوصة) قابلة للسير ولو بعد إصابتها بثقوب تفرغها من الهواء تماماً run-flat، ونظام رصد لضغط الهواء في كل من الإطارات الأربعة، كما يمكن الحصول على تشكيلة من التجهيزات الإضافية التي تضم الستائر لحجب المقعد الخلفي وحاجزاً بين مقدم المقصورة ومؤخرها (مع نظام إتصال بين القسمين، وهو تجهيز يزيد حماية راكبَي المقعد الخلفي لدى توقف السائق وفتح نافذته عند حاجز مثلاً)، كما يمكن الحصول ايضاً على التعليق الهوائي الإلكتروني الضبط مع فئة الأسطوانات الست (تجهيز اساسي مع فئة الأسطوانات الثماني).

ويذكر أن فئات مرسيدس-بنز غارد تتمتع بالضمانات الممنوحة للفئات الأخرى العادية (إضافة الى الضمانات الخاصة بالتصفيح)، ما يزيل الإشكالات الممكن وقوعها من جراء التفكيك والتركيب اللذين يحصلان عند تصفيح السيارات لدى طرف ثالث.