Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

ماكسيما وإف إكس 45
عد عكسي جديد لدى نيسان

MY 2004 Maxima, for 2003 spring launch

الصورة الرسمية الأولى للجيل المقبل من نيسان ماكسيما. ا

17/12/2002

كشفت نيسان موتور كومباني Nissan Motor Company حديثاً الصورتين الرسميتين الأوليين للجيل المقبل من موديل نيسان ماكسيما Nissan Maxima 2004 وجزء من مؤخر موديل إنفينيتي إف إكس Infinity FX45  2004 على التوالي.

ولعل أبرز ما يلفت في جيل ماكسيما الجديد الذي سيعرض في معرض ديترويت من 11 الى 20 كانون الثاني (يناير) المقبل، قبل بدء تسويقه في الولايات المتحدة (سينتج في مصنع نيسان في سميرنا Smyrna في ولاية تينيسي الأميركية) هو التصميم الرياضي والأنيق معاً، علماً بأنه سيجهز إحدى صيغ محرك نيسان المعروف في موديل زد 350 الجديد "في كيو" VQ بست اسطوانات V6 سعتها 3.5 ليتر مع عمودَي كامات لكل من صفَّي الأسطوانات.

إنفينيتي إف إكس 45المقبلة

إنفينيتي إف إكس 45 المقبلة. ا

وسيعتمد جيل ماكسيما الجديد قاعدة نيسان الجديدة المتوسطة الحجم إف إف إل FF-L ، وهي قاعدة أمامية الدفع في الأساس (مع فئات رباعية الدفع في بعض الموديلات) وتعتمد ايضاً في موديلات ألتيما Altima ومورانو Murano الذي يطلق حالياً، والجيل الجديد من مينيفان كويست Quest الذي سيطل في العام المقبل ايضاً.

أما إنفينيتي إف إكس 45 الذي سيعرض أيضاً في ديترويت في الشهر المقبل، فقد عرض منه نموذجان في معرضَي ديترويت السابقين، قبل نزول صيغته الإنتاجية في العام المقبل بنظام دفع رباعي بإستمرار ومحرك بثماني أسطوانات V8 (مع 32 صماماً) سعتها 4.5 ليتر، والبالغة قوته 300 حصان في موديل إنفينيتي كيو 45 الفخم العالي.

وبحكم إعتماده أيضاً قاعدة نيسان المتوسطة الحجم (بمقاييس متباينة حسب الموديلات والإستخدامات طبعاً)، سينتمي إف إكس 45 الى فئة السيارات المصنفة بالكروسوفر crossover، والمركبة على بنى هيكلية متكاملة unitary body مثل السيارات السياحية، مع قدرة معينة للتعامل مع المسالك الوعرة، مثل السيارات الترفيهية الرياضية SUV (علماً بأن معظم السيارات الترفيهية الرياضية إعتمد تقليدياً بنية هيكلية بشاسي سفلي حامل للهيكل، يمنحها قدرة أعلى في التعامل مع الظروف الخشنة، لكن مستوى راحة أقل من الممكن تحصيله في سيارة سياحية مبنية على بنية هيكلية متكاملة)، في حين يحمل قسم من فئات الكروسوفر أيضاً بعض ملامح المينيفان أو سيارات الواغن الممدود الصندوق لكن مع مزيد من الإرتفاع عن الأرض. ويبدو حتى صنف الكروسوفر في طور التشعب خلال السنوات القليلة المقبلة الى مجموعة من الفئات المتدرجة الأحجام والأشكال، بعضها أقرب الى السيارات الترفيهية الرياضية، وبعض آخر الى المينيفان، أو الى الواغن الممدود الصندوق.

ويذكر أن الشركة اليابانية الثالثة التي باعت في العام الماضي 2.58 مليون سيارة في العالم (بعد تويوتا وهوندا اللتين باعتا 5.9 و2.67 مليون وحدة على التوالي)، أنجزت خطة "إعادة إحياء نيسان" التي إستمرت منذ شراء رينو 36.8 في المئة من الماركة اليابانية ربيع 1999 (زادت رينو حصتها الى 44.4 في المئة في حين إشترت نيسان 15 في المئة من الأولى) وحتى الربيع الماضي الذي شهد إطلاق خطة نيسان الجديدة المسماة "180" لترمز الأرقام الثلاثة في 180 الى سعيها الى زيادة مبيعاتها العالمية مليون وحدة إضافية (1)، وتحقيق هامش ربح معدله 8 في المئة (8)، والتخلص من الديون تماماً (0).