Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

أستون مارتن دي بي 9 فولانته
بعد الكوبيه المقبل في الربيع

كوبيه دي بي 9

دي بي 9 فولانته

الكوبيه للربيع المقبل وفولانته للخريف. ا

29/11/2003

قبل إطلاق موديلها الجديد دي بي 9 كوبيه DB9 Coupe في الربيع المقبل، كشفت استون مارتن Aston Martin حديثاً الصور الرسمية الأولى لصيغة فولانته الأخرى DB9 Volante ذات السقف القابل للكشف convertible/ cabriolet، والتي ستعرض للمرة الأولى في معرض ديترويت الأميركي الشمالي الدولي للسيارات في الرابع من كانون الثاني (يناير) المقبل في ولاية ميشيغان الأميركية.

ومثل الكوبيه الجديد المصنوعة قاعدته من الألومينيوم والمعروفة بتسمية في إتش العمودية/ الأفقية VH, vertical/horizontal، سيعتمد الكابريوليه المتسع لأربعة ركاب 2+2 محرك الأسطوانات الـ V12 المتسعة لـ6.0 ليتر والبالغة قوته في صيغة الكوبيه (لم تعلن بعد مواصفات المحرك المحددة للكابريوليه المقبل) 450 حصاناً/ 6000 د.د. مع عزم دوران 570 نيوتون-متر/ 5000 د.د.

المحرك مصنوع أيضاً من الألومينيوم (القالب والغطاء) مع عمودَي كامات علويين فوق كل من صفَّي الأسطوانات لتشغيل 48 صماماً ، ويوصل سرعة فولانته، حيث تسمح القوانين والظروف الموضوعية بذلك، الى ما فوق 300 كلم/ ساعة (أي على حلبة مخصصة لهذه السرعات)، مع الإكتفاء بأقل من خمس ثوان لتخطي المئة كلم/ ساعة، مقارنة بأداء الكوبيه الذي سيتخطى المئة كلم/ ساعة في 4.9 ثانية مع علبة التروس اليدوية ذات النسب الأمامية الست، أو 5.1 ثانية مع الأخرى الأوتوماتيكية ذات العدد المماثل من النسب.

دي بي 9 كوبيه

بنية من الألومينيوم ومحرك بـ 12 أسطوانة. ا

وسيتمتع الكابريوليه الذي سيبدأ تسويقه خريف العام المقبل، بغطاء قابل للكشف كهربائياً في مهلة لا تتعدى 17 ثانية، للإنكفاء كلياً في الصندوق الخلفي البالغ حجمه 197 ليتراً (لم يعلن بعد حجمه بعد نزول السقف)، وبدعامات حماية ترتفع أوتوماتيكياً من وراء مسندَي الرأس الخلفيين فور تخطي درجة التمايل الجانبي عتبة معيّنة، لحماية رؤوس الركاب المحزمين في حال إنقلاب السيارة (لا فائدة منه ولا من معظم وسائل الحماية الأخرى للركاب غير المحزمين، في أي سيارة)، إذ تشكل الدعامتان الخلفيتان ودعامتا الزجاج الأمامي، وقاية بنيوية تحمي رؤوس الركاب من خطر الإرتطام بالأرض في حوادث الإنقلاب.

وفي إنتظار إعلان التسعير الرسمي للكوبيه (يتوقع في حدود الـ150 الى 175 ألف دولار أميركي) والكابريوليه، أعلنت استون مارتن التابعة لفرع بريميير أوتوموتيف غروب PAG, Premier Automotive Group ضمن مجموعة فورد موتور كومباني Ford Motor Company الأميركية، أملها في بيع نحو ألفَي وحدة من الموديل الذي يتطلب إنتاج صيغته الكوبيه نحو 200 ساعة عمل لكل وحدة، في مصنع غايدون Gaydon الحديث في إنكلترا، مع توقع تشكيل صيغة الكابريوليه نحو نصف مبيعات الموديل عموماً.

Aston Martin DB9 Volante to be shown at detroit 2004 motor show

أقل من خمس ثوان لتخطي المئة كلم/ ساعة. ا

ويذكر أن صيغة كوبيه دي بي 9 المعلنة مواصفاتها حتى الآن، تأتي في هيكل ألواحه من الألومينيوم أو من الألياف البلاستيكية المقوّاة، ووزنه 1710 كلغ مع علبة التروس اليدوية و1760 كلغ في الأخرى الأوتوماتيكية. طوله 4.697 متر (طول موديل دي بي DB7 تقريباً) بعرض 1.875 متر (أعرض من دي بي 7 بنحو 4.5 سنتم) وإرتفاع 1.318 متر (أعلى من دي بي 7 بنحو 8 سنتم)، مع قاعدة عجلات لا يقل مقياسها عن 2.74 متر (مقياس كبير لكوبيه من هذا النوع)، أي بزيادة 14.9 سنتم عن قاعدة عجلات دي بي 7 الذي إشتق عن موديل جاغوار إكس كاي Jaguar XK8 وإكس جاي إس XJS الذي سبقهما (تملك فورد ماركة جاغوار المنضوية ايضاً ضمن ماركات فرع بريميير، مع لاند روفر وفولفو السويدية).

مقياس عجلات صيغة الكوبيه 8½x19  بوصة في المقدم و9½x19 بوصة في المؤخر مع إطارات 235/40 ZR19 و275/35 ZR 19 على التوالي.