Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

ساب 7-9 إكس المقبل في العام 2005

شاحنات جي إم المتوسطة الحجم
في لباس سويدي هذه المرة

Saab 9-7X sketch, for spring 2005, on GM's midsize SUV GMT360 family

موديل ساب المقبل، شقيق ترايل بلايزر وإنفوي وأسندر. ا

29/11/2003

كشفت ساب Saab حديثاً رسماً أولياً لموديل 7-9 إكس الترفيهي الرياضي الذي سيطلق ربيع العام 2005 في الولايات المتحدة وكندا، على الأقل في البداية، بعد عرضه في معرض نيويورك في الربيع المقبل.

والموديل الترفيهي الرياضي الرباعي الدفع الذي تأمل الماركة السويدية في إستغلاله لوقف "نزوح" نحو 25 في الزبائن المنتقلين منها الى ماركات أخرى، لإقتناء سيارة ترفيهية رياضية، سيشتق عن قاعدة جنرال موتورز جي إم تي GMT360 المعتمدة في موديلات شاحناتها الخفيفة المتوسطة الحجم midsize SUV، شيفروليه ترايل بلايزر Chevrolet TrailBlazer وأشقائه جي إم سي إنفوي GMC Envoy وإيسوزو أسندر Isuzu Acender وبويك رينييه Buick Rainier وغيرها، مع التذكير بإمتلاك جنرال موتورز ماركة ساب و12 في المئة من إيسوزو (بين غيرها من ماركات كبير صانعي السيارات في العالم).

وخلافاً لموديلات الكروسوفر crossover الجديدة والواصلة الى قطاعات السيارات الترفيهية الرياضية ببنى هيكلية متكاملة unitary body مثل فولفو إكس سي Volvo XC90 وفولكسفاغن طوارق VW Touareg وشقيقه بورشه كايين Porsche Cayenne، وإنفينيتي إف إكس Infinity FX45/35 وبي إم ف إكس BMW X5 وكاديلاك إس آر إكس Cadillac SRX وغيرها، سيأتي ساب 7-9 إكس بشاسي سفلي حامل للهيكل body-on-frame، مثل أشقائه في عائلة موديلات جي إم تي 360، ومثل منافسه الأميركي الآخر لينكولن أفياتر Lincoln Aviator، شقيق فورد إكسبلورر Ford Explorer.

وبحكم تلك القربى، يفترض بموديل ساب الترفيهي الرياضي الجديد إعتماد خيارَي محركَي الأسطوانات الست المتتابعة 6 inline والمتسعة لـ4.2 ليتر (محرك عصري مع 24 صماماً، قوته في ترايل بلايزر 273 حصاناً وعزم دورانه 373 نيوتون-متر)، أو بثماني أسطوانات V8 سعتها 5.3 ليتر (صمامان لكل أسطوانة، قوته في ترايل بلايزر ايضاً 294 حصاناً وعزم دورانه 441 نيوتون-متر)، مع الإشارة الى أن 7-9 إكس سينتج مع أشقائه الأميركيين في مصنع موراين Moraine في ولاية أوهايو Ohio الأميركية.

ويذكر أن موديلات قاعدة جي إم تي 360 تقترح عموماً بخيار الدفع الخلفي وحده أو الرباعي، ومع علبة تروس يدوية بخمس نسب امامية أو أوتوماتيكية بأربع منها.

من ناحية أخرى، وسعياً الى تنمية مبيعاتها الخروج من خسائرها المستمرة منذ أعوام عدة، ستستغل ساب ايضاً موديل إمبريزا Subaru Impreza من ماركة سوبارو التابع خمسها لجنرال موتورز، لتسويق صيغتها الخاصة منه تحت تسمية ساب 9-2 في العام المقبل في أميركا الشمالية، بنظام الدفع الرباعي، في حين لا يتوقع دخول الموديل المذكور الى أوروبا قبل إطلاق جيله التالي أواخر العام 2006.