Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

نيسان مايكرا
سي+سي إنكليزية

نيسان مايكرا سي+سي للعام 2005. ا

16/12/2003

أعلنت نيسان أوائل الشهر الجاري قرار نقل نموذج مايكرا سي+سي Nissan Micra C+C الى حيز الإنتاج المعد للتسويق إبتداء من العام 2005.

وساهم في إتخاذ قرار نيسان إنتاج الموديل الذي تختصر تسميته كلمتَي كوبيه Coupe وكابريوليه Cabriolet، نسبة الى غطائه القاسي والقابل للكشف كما هي الحال في عدد متزايد من الموديلات الرياضية، دعم وزارة التجارة والصناعة البريطانية المشروع بمبلغ 3.26 مليون جنيه إسترليني (نحو 5.7 مليون دولار أميركي) من اصل الـ95 مليون جنيه (نحو 165 مليون دولار) التي ستستثمرها الشركة اليابانية في مشروع إنتاج الفئة الخاصة من موديل مايكرا المصنف في قطاع السيارات الصغيرة الحجم  B segment, supermini، والمعروف في اليابان بتسمية مارش March.

ولعبت مساهمة وزارة التجارة والصناعة البريطانية دوراً إيجابياً خصوصاً في إمتصاص بعض أثر إنتقادات شركات مصنعة عدة، منها نيسان، بسبب بقاء العملة البريطانية خارج نطاق اليورو حتى اليوم، ما يحرم منتجي السيارات في بريطانيا (نيسان وتويوتا وهوندا وفورد وجاغوار وميني وفوكسهول وغيرها) من التخطيط بدقة للمديين المتوسط الى البعيد.

الغطاء والصندوق الخلفي من إعداد كارمان. ا

وستنتج مايكرا سي+سي في مصنع نيسان الإنكليزي في ساندرلاند Sunderland (تم تصنيفه مرات عدة في صدارة مصانع أوروبا من حيث الإنتاجية) حيث تنتج موديلات مايكرا Micra وألميرا Almera المتوسط الصغير وبريميرا Primera المتوسط الكبير، والذي يعمل فيه نحو 4500 شخص، مع تخصيص 250 عاملاً لفئة مايكرا سي+سي الجديدة.

وستتولى شركة كارمان Karmann الشهيرة في إنتاج فئات رياضية (كوبيه أو كابريوليه) لعدد من أهم صانعي السيارات، منهم ديملركرايسلر DaimlerChrysler لموديلَي كرايسلر كروسفاير Chrysler Crossfire ومرسيدس-بنز سي إل كاي كابريوليه Mercedes-Benz CLK Cabriolet ورينو لموديل ميغان كوبيه/ كابريوليه Renault Megane CC وفولكسفاغن VW لكابريوليه فولكسفاغن بيتل الحديثة VW New Beetle cabriolet  وآودي آي 4 كابريوليه Audi A4 cabriolet، توفير الغطاء المعدني لمايكرا سي+سي ونظام كشفه، إضافة الى غطاء الصندوق الخلفي المعدّل، علماً بأن آلية حجب الصندوق القاسي في الصندوق الخلفي لن تحول دون إتساع مقصورة سي+سي لراكبين آخرين في المقعد الخلفي.

وبعد إبتكار الفئة الجديدة في مركز نيسان اللندني للتصميم، قبل عرض نموذجها أولاً في معرض باريس الدولي للسيارات خريف العام الماضي، سيتم تطوير سي+سي في إنكلترا حيث سيبدأ إنتاجها بالتعاون مع خبراء كارمان الذي سيركبون آلية السقف والصندوق الخلفي في فرع إنتاجي مخصص لهم في ساندرلاند قبل تسليمه لعمال نيسان جاهزاً للتركيب في السيارة.

ويرمي مشروع الفئة الجديدة الى تصنيع 74 ألف وحدة مايكرا سي+سي بين خريف العام 2005 وبين ربيع العام 2009، بمعدل عشرين الف وحدة سنوياً.

ويذكر أن قاعدة جيل مايكرا الحالي ستعتمد أيضاً في الجيل المقبل من موديلَي رينو كليو Renault Clio وتوينغو Twingo، مع توقع إطلاق صيغة موازية من كوبيه / كابريوليه مايكرا في تشكيلة كليو التي ستدرج فئات جيلها التالي إبتداء من ربيع العام 2005 مع فئات الأبواب الثلاثة والخمسة (مع فئة سيدان تاليا لبعض الأسواق).

ومعلوم أن رينو تملك 44.4 في المئة من نيسان موتور كومباني التي تملك بدروها 15 في المئة من الماركة الفرنسية التي ستمنح بدورها قاعدة جيلها الجديد من موديل ميغان Megane المتوسط الصغير الحجم C segment, lower medium للجيل المقبل من نيسان ألميرا Almera.

ومنذ تأسيس مصنع ساندرلاند في العام 1984 وبدء إنتاجه بعد سنتين، نالت نيسان التي إستثمرت فيه 2.1 بليون جنيه إسترليني حتى اليوم، نحو 173 ألف جنيه من الدعم الحكومي البريطاني.