Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

هايونداي سوناتا 2006

خطوة مهمة في الطريق
الى عضوية نادي الكبار

Hyundai Sonata

هايونداي سوناتا الجديدة: كورية وأميركية الصنع. ا


30/5/2005 

تسجّل هايونداي حالياً خطوة إضافية وحساسة في رحلتها الطموحة لمغادرة نادي صانعي السيارات "الرخيصة" قبل أي إعتبار آخر، الى الآخر الذي يضم منتجي سيارات لا تقل رونقاً وإقناعاً بمزاياها التصميمية والتجهيزية والأدائية عن عروض أكثر الماركات العمومية التوجه جدية في جودتها وجاذبيتها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، تويوتا وفولكسفاغن ونيسان وهوندا ورينو وأوبل وبيجو وغيرها.

فنزول جيل سوناتا Hyundai Sonata الجديد حالياً في أهم أسواق هايونداي خارج كوريا الجنوبية، أي الولايات المتحدة حيث بدأ أيضاً إنتاج سوناتا في مصنع مونتغمري Montgomery الجديد في ولاية ألابما Alabama (كلف 1.1 بليون دولار) منذ منتصف أيار (مايو) الجاري، يفتتح عهداً جديداً للموديل المتوسط الحجم midsize, upper medium, D segment، بمقاييسه الأكثر رحابة وبتجهيزاته الأساسية الأغنى عموماً من الموديلات المنافسة له في السوق الأميركية، حتى من فئة القاعدة.

Hyundai Sonata

Hyundai Sonata

نمو في المقاييس وإغناء للتجهيزات الأساسية. ا

فمن حيث المقاييس أولاً، نمت سوناتا الجديدة 5 سنتم طولاً (طول الجديدة 4.78 متر) و5 سنتم إرتفاعاً (1.473 متر)، إضافة الى مد قاعدة العجلات (2.73 متر) نحو 2.5 سنتم عما كانت عليه في الجيل السابق، كما نما حجم الصندوق الخلفي ما لا يقل عن 16 في المئة عن الجيل السابق، ليبلغ 0.46 متر مكعب (في المعدلات الجيدة لقطاع السيارة).

أما التجهيزات الأساسية لمختلف فئات الموديل الأمامي الدفع الذي شكل نحو ربع مبيعات هايونداي في الولايات المتحدة في العام الماضي والذي تأمل الماركة بإنتاج 150 ألف وحدة منه سنوياً في الولايات المتحدة وحدها (80 ألفاً في المتبقي من العام الحالي، علماً بأن الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد تبلغ 300 ألف وحدة سنوياً، وسينتج فيه جيل سانتا في Santa Fe الجديد أيضاً للعام المقبل) فهي ستضم:

- تجهيزات الحماية الساكنة passive safety: وسادة هوائية مواجهة وأخرى مجانبة لكل من السائق والراكب الأمامي، وستارة هوائية جانبية فوق النوافذ لحماية رؤوس الركاب المجانبين للأبواب الأربعة.

- تجهيزات الحماية الفاعلة active safety: مكابح قرصية في العجلات الأربع (القراصان الأماميان مهوّآن)، مع نظام تصحيح شرود الهيكل ESC, Electronic Stability Control بتشغيل المكبح أو المكابح الملائمة، وهو نظام يتضمن ايضاً وظائف منع الإنزلاق الكبحي ABS والدفعي TCS, Traction Control System والتوزيع الإلكتروني لضغط الكبح بين المقدم والمؤخر EBD, Electronic Brake-force Distribution.

وفي حين تشير هايونداي الى تميّز عرضها في السوق الأميركية بتركيب التجهيزات المذكورة، أساساً في أي من الفئات، خلافاً لعدد من الماركات الشعبية المنافسة التي توفرها إما إضافياً أو في الفئات العليا، يذكر أن وسائل الحماية الفاعلة والساكنة المذكورة تتوافر أيضاً في التجهيزات الأساسية لعدد من موديلات الماركات الأوروبية العمومية التوجه، وفي قطاع السيارات المتوسطة الحجم، منذ بضع سنوات (توافرت أساساً مثلاً منذ إطلاق الجيل الحالي من لاغوانا Renault Laguna أوائل العقد الحالي، وكانت رينو سباقة في هذا المجال). ...>>>