Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

نموذج ميتسوبيشي مييف

محرك كهربائي لكل عجلة
وللدفع الثنائي أو الرباعي

Mitsubishi Colt MIEV concept

Mitsubishi MIEV concept

30/05/2005 

كشفت ميتسوبيشي موتورز Mitsubishi Motors حديثاً سيارتها الإختبارية الجديدة "مييف" MIEV، إختصاراً لـ"سيارة مبتسوبيشي الكهربائية ذات المحرك (الكهربائي) المضمن في كل من العجلات" Mitsubishi In-wheel Electric Vehicle، والتي يجري إختبارها في وجهين أساسيين:

1 - تطوير تقنية المحرك في كل عجلة in-wheel motor، على أمل الإستغناء لاحقاً عن المحرك وتوابعه،

2 - تطوير تقنية بطاريات الليثيوم آيون Lithium Ion battery لإستغلالها كمخزن للطاقة في السيارات المجهزة محركات كهربائية (في كل من العجلات)، إما لأنها كهربائية بحتة electric vehicle، أو لأنها هجينة hybrid بنزينية -كهربائية مثلاً (أو ديزل-كهربائية)، أو لأنها مجهزة تقنية توليد الكهرباء بتفاعل الأوكسيجين مع الهيدروجين بواسطة خلايا الوقود fuel cell.

من ناحية البطاريات أولاً، تتميّز تقنية الليثيوم آيون بتفوّقها حتى الآن بكثافة تخزينها للطاقة، أي قياساً بما تتطلبه من الحجم والوزن لكل وحدة طاقة مخزنة، وبسرعة شحنها إضافة خصوصاً الى توفير البطارية (عبر الجهاز الذي يستغلها طبعاً) معلومات دقيقة عن الخدمة الممكنة بالمتبقي من مخزونها. وتعتمد هذه البطاريات في عدد من التجهيزات العصرية، منها معظم أجهزة تصوير الفيديو والكومبيوترات النقالة.

Mitsubishi MIEV: inwheel electric motor.

ومن إختباراتها حتى الآن، تمكنت ميتسوبيشي من السير بنموذج  إكليبس إي في Eclipse EV الذي عرض في أكثر من مناسبة (عرضته موشن ترند في 16 كانون الثاني يناير2004)، لمسافة 400 كلم بشحنة واحدة للبطاريات.

لكن الأهمية الأبرز في أبحاث الماركة اليابانية هي تقنية المحرك المضمن في كل من العجلات الدافعة، لأنها تسمح بالتحكم الدقيق بالقوة الواصلة الى كل عجلة دافعة، لزيادتها أو لتخفيف سرعة العجلة، وفقاً لمتطلبات السائق من جهة، ومن جهة أخرى، وفقاً للتحكم الإلكتروني الذي يفترض به ضبط المعايير المثلى للعزم الواصل الى كل عجلة للحصول على الثبات الأمثل في الإنعطاف مثلاً، حتى على الأرضية الإنزلاقية، عدا عن الفوائد الأخرى الممكن تصورها في السيارات والجيبات الرباعية الدفع، على الطرقات الوعرة مثلاً، وفقاً لمعلومات أجهزة رصد سرعة كل من العجلات ودرجة ميل الهيكل ووضعية المقود وغيرها من وسائل الرصد الممكن تصورها. ...>>>