Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

بورشه كاريرا 4 وكاريرا 4 إس

دور تجديد 911 الرباعية الدفع

Porsche Carrera 4S

كاريرا 4 إس الجديدة. ا


30/6/2005 

بعد إطلاق بورشه Porsche جيلها الجديد من موديل 911 كاريرا 911 Carrera في صيغتَيه الكوبيه Coupe والكابريوليه Cabriolet في النصف الثاني من العام الماضي، ستنضم أواخر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل فئتا كاريرا Carrera 4 وكاريرا 4 إس Carrera 4S الجديدتين والمختلفتين خصوصاً بدفعهما الرباعي الذي لا تزيد زنته الإضافية على 50 كلغ فوق وزن الفئات الخلفية الدفع والموازية التجهيز.

وعلى الرغم من توسيع الرفاريف (2.2 سنتم إضافية في كل من الجانبين) والمحور الخلفي (1.4 سنتم إضافية مع عجلات الـ18 بوصة، أو 3.2 سنتم إضافية مع عجلات الـ19 بوصة) لـ"فتل عضلات" الفئتين الرباعيتي الدفع، تحتفظ 911 كاريرا 4 وكاريرا 4 إس بمستوى ممتاز للإنسيابية التي لا تتعدى معادلتها العامة 0.30 Cd  لكاريرا Carrera 4، بل تهبط الى 0.29 Cd مع كاريرا 4 إس Carrera 4S، بفضل خفض أرضيتها 10 ملم مقارنة بشقيقتها كاريرا Carrera 4.

بورشه كاريرا 4 الجديدة

بورشه كاريرا 4 إس الجديدة

كاريرا 4 وتحتها كاريرا 4 إس. ا

ومثل كاريرا Carrera "العادية"، أي الخلفية الدفع، تأتي كاريرا Carrera 4 العائد أول أجيالها الرباعية الدفع الى العام 1988، بخيارَي محرك الأسطوانات الست المتقابلة أفقياً Boxer, flat engine بسعة 3.6 أو 3.8 ليتر:

- 3.6 ليتر في فئة كاريرا Carrera 4 البالغة قوتها 325 حصاناً/ 6800 د.د. مع عزم 370 نيوتون-متر/ 4250 د.د.، وتكتفي بـ5.1 ثانية لتخطي المئة كلم/ ساعة بعد الإنطلاق، في الطريق الى سرعة قصوى تصل، حيث تسمح القوانين والظروف الموضوعية بذلك، الى 280 كلم/ ساعة (أي على حلبة رياضية مخصصة للسباقات).

- 3.8 ليتر في فئة كاريرا 4 إس Carrera 4S البالغة قوتها 355 حصاناً/ 6600 د.د. مع عزم 400 نيوتون-متر/ 4600 د.د. وتتخطى عتبة المئة كلم/ ساعة في مهلة 4.8 ثانية، مع إمكان بلوغها سرعة 288 كلم/ ساعة.

وتشير بورشه Porsche الى أن نظام الدفع الرباعي لا يزيد إستهلاك الوقود بأكثر من نحو 0.3 ليتر (لكل مئة كلم) عن الفئات الموازية الخلفية الدفع، علماً بأن تلك الزيادة البسيطة قوبلت أيضاً بزيادة حجم خزان الوقود ثلاثة ليترات إضافية لتبلغ 67 ليتراً.

بورشه كاريرا 4 إس

بورشه كاريرا 4 الجديدة

من الفوارق الخلفية إعتماد كاريرا 4 إس عادم بأربعة منافث خلفية. ا

ويستغل المحركان (القالب والغطاء مصنوعان من الألومينيوم) تقنية بورشه Porsche المعروفة فاريوكام بلاس Variocam Plus التي تبدل كلاً من توقيت فتح صمامات السحب وإغلاقها، ودرجة فتحها، مع أربعة اعمدة كامات علوية (عمودان لكل من صفي الأسطوانات) لتشغيل 24 صماماً، وتقنيات الإشعال المباشر بواسطة ملف حث ignition coil خاص بكل من شمعات الإشعال، وتقنية الكارتر الجاف dry sump المعروفة بسحب الزيت فور نزوله الى الحوض السفلي لبخه (بواسطة ثلاث مضخات) مضغوطاً وضمان توافره بإستمرار حتى في الإنعطافات الحادة والطويلة (تجنباً لتكتل الزيت وإنقطاعه موقتاً عن بعض مواضع الإحتكاك السريع)، علماً بأن المحركين مركبان كالعادة في موديل 911، في المؤخر، فوق المحور الخلفي الدافع. ...>>>