Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

سوبارو فورستر

تجميل وتطوير تقني
لرد المنافسة المتكاثرة

Forester L.L.Bean Edition

فورستر فئة إل إل بين إديشن. ا


30/6/2005 

إن سلطت صالات عرض سوبارو أنوارها حديثاً على إطلاق موديلها الكروسوفر crossover الترفيهي الرياضي الرباعي الدفع SUV, Sport Utility Vehicle الجديد (راجع عرضه بالكبس على الوصلة في نهاية الموضوع) بي 9 تريبيكا Subaru B9 Tribeca، فالأمر لا يعني إكتفاء الماركة اليابانية بمجرد دخولها قطاع السيارات الترفيهية الرياضية المتسعة حتى سبعة ركاب (للمرة الأولى في تاريخها)، إذ جددت أكثر من موديل في سعيها الى تنمية مبيعاتها الى أكثر من 750 ألف وحدة سنوياً بحلول العام 2007، مقارنة بـ544 ألف وحدة في 2003 ثم 599 ألفاً في العام الماضي.

للتوسع بقوة، لا بد من موديل صغير الحجم طبعاً، مثل المديني الصغير جداً minicar آر R1 المتسع لأربعة ركاب، علماً بأن إنتماءه الى فئة السيارات التي لا تزيد سعة محركها على 660 سنتم مكعب، يعني أنه موجه الى السوق اليابانية.

Subaru Forester

لفورستر مكانته في عالم الكروسوفر المتوسط الصغير الحجم . ا

لكن التوسع مع آر R1 في اليابان ومع بي 9 تريبيكا خصوصاً في السوق الأميركية (حيث ينتج أصلاً، الى جانب شقيقه الذي سيسوّق لدى ساب تحت تسمية Saab 9-6X) ثم في أوروبا، لن يكفي من دون تنشيط الموديلات المعروفة لدى الصانع، وأهمها فورستر Forester في صيغته المحسّنة منذ أيار (مايو) الماضي، بعد تحسين شقيقيه البنيويين ليغاسي Legacy وآوتباك Outback، علماً بأنهما أيضاً شقيقا... موديل آخر مشترك مع ساب، هو Saab 9-2 الذي حل قبل عامين في قطاع السيارات المتوسطة الصغيرة الحجم.

وسط تلك الحركة، يلعب فورستر Subaru Forester دوراً حيوياً جداً وهو في الواقع من أوائل الموديلات التي أصبحت تعرف، بعد تهافت الصانعين الآخرين على قطاعها، بالكروسوفر crossover الواقع بين عروض السيارات السياحية المريحة ببنيتها الهيكلية المتكاملة unitary body، وبين الشاحنات الترفيهية الرياضية الأخرى والمختلفة خصوصاً بتركيبها على قواعد شاحنات خفيفة بشاسي سفلي حامل للهيكل (أشد تحملاً للقسوة، لكنها أثقل وأقل راحة من البنى الهيكلية المتكاملة).

إكبس على الصورة لفتح صفحة الجدول

كأي كروسوفر يحترم "نفسه"، يحتفظ فورستر Subaru Forester المعروف منذ 1997 طبعاً بالدفع الرباعي بإستمرار، وهي اصلاً من "الشيم" المعروفة لدى سوبارو منذ قرابة عقدين، هذا عدا عن ميزة سوبارو الأخرى مع محركات الأسطوانات المتقابلة أفقياً boxer engines (أو بزاوية 180 درجة، عوضاً عن 60 الى 90 درجة في محركات الـV التقليدية)، والتي تتميّز خصوصاً بقلة إرتفاعها (بحكم تسطيح الأسطوانات عوضاً عن تركيبها عمودياً) بما يساهم، خصوصاً مع الدفع الرباعي، في تحسين الثبات بالحد أيضاً من نسبة تمايل الهيكل جانبياً، بفضل هبوط مركز الوزن gravity centre.

كالعادة في أي حملة تجميل وتحسين تقني، أول ما يحصل عليه فورستر Subaru Forester هو إغناء تجهيزاته الأساسية لزيادة حججه أمام الموديلات التي أطلت بعد وصول جيله الحالي فقط، وخصوصاً لمواجهة كثرة عروض الكروسوفر المنهمرة من مختلف الإتجاهات الحجمية والتجهيزية.

هذا لا يمنع طبعاً ضرورة بدء التجميل... من التجميل في حد ذاته، وتم تجديد الواجهة بكاملها، أي من المصد الى الشبك والمصابيح والرفرافين وحتى غطاء الصندوق الأمامي، بينما تطرّقت التجميلات الخلفية الى المصباحين وتلبيسات وقاية الهيكل الخارجية، كما أصبحت المرآتان الخارجيتان تتضمنان مصباحَي تأشير الإنعطاف (فوق فئة 2.5 إكس). ...>>>