Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

جيغر لوكوتر تفتح دي بي إس... بلمسة ساعة

مجلة  سياراتنا motiontrends.com - آب (أغسطس) 2008:

Aston Martin DBS gets its watch remote control with the Jaeger-LeCoultre AMVOX2 DBS Transponder

.أول "ريموت كونترول" في الساعة، من جيغر لوكوتر لأستون مارتن دي بي إس

حتى الآن، ألفنا حضور الساعة، عداد الزمن، في كل ما يحيط بنا تقريباً، من منبه الصباح الى المكتب والأجهزة الإلكترونية المختلفة، مروراً طبعاً بساعة اليد في كل لحظة، وصولاً الى السيارة.

فوق ذلك، ليست الساعة المرئية وحدها شغالة في سياراتنا، بل هناك قياس زمني متواصل ومستتر في مختلف أنظمة السيارة، لقياس توقيت البخ والإشعال ومعدلات إستهلاك الوقود، وحتى لقياس معدلات تشغيل أنظمة الكبح ومنع الإنزلاق الكبحي والدفعي، وغيرها.

بكلام آخر، بلا توقيت وبلا زمن، إنسَ الإلكترونيات بكاملها.

Jaeger-LeCoultre AMVOX2 DBS Transponder for the Aston Martin DBS supercar

.AMVOX2 DBS Transponder: تفتح من اليسار وتقفل من اليمين 

لكن ما رأيك الآن بفتح السيارة أو إيصادها، من ساعة في يدك؟

حسناً، لن تجد هذا في أية ساعة كانت، أو في أية سيارة كانت، على الأقل حتى الآن.

فعصر تشغيل ساعة اليد لبعض وظائف السيارة، ولو بفتح الأخيرة وإيصادها أولاً، سيبدأ من فرنسا وسويسرا وبريطانيا معاً، وقريباً جداً.

من فرنسا لأن التقنية الجديدة ستطلق في معرض باريس الدولي للسيارات 2008 Paris motor show، من 4 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل الى 19 منه.

من سويسرا، لأن الساعة التي ستمكّن المستخدم من فتح سيارته أو إيصادها، هي سويسرية الصنع، كما يفترض أن يكون الأمر، وفقاً لما قد يضيفه بعضهم. وصانع تلك الساعة ليس إلا شركة جيغر لوكوتر Jaeger-LeCoultre.

Jaeger-LeCoultre AMVOX2 Chronograph

.ساعة آي إم في أو إكس 2 كرونوغراف، لأستون مارتن أيضاً، من جيغر لوكوتر

أما بريطانيا فهي المعنية بأثمن ما في المعادلة، لأن تلك السيارة ليست إلا أستون مارتن دي بي إس Aston Martin DBS، تلك التي تباع إبتداء من نحو ربع مليون يورو.

لب الموضوع تجده في ساعة AMVOX2 DBS Transponder التي تتضمن أذاً جهاز تبادل معلومات الفتح والإيصاد transponder مع نظام حماية السيارة، كما كان مألوفاً حتى الآن مع وحدات التحكم من بعد remote control.

ما يختلف في الساعة الجديدة هو إكتفاؤها أولاً بلمس المستخدم موضع كتابة عبارة open على زجاج الساعة، بين رقمي الثامنة والتاسعة، ليفتح نظام القفل المركزي. وبكبسة أخرى على عبارة close بين رقمي الثالثة والرابعة، توصد أقفال السيارة كلها.

Jaeger-LeCoultre AMVOX2 DBS Transponder: contains a 128-mm antenna to transmit open / close input from watch to car.

.في موديل ساعة آي إم في أو إكس 2 ترانسبوندر هوائي داخلي طوله 128 ملم

وبما أن الموضوع لا يتعلق فقط بالمخصص من ساعات جيغر لوكوتر لموديلات أستون مارتن (تتدرج الأسعار من نحو عشرة آلاف الى ما فوق ثمانين ألف دولار، حسب الموديلات والفئات والمعادن والمختارة) ، بل بسيارة تفوق قيمتها ربع مليون دولار، لا يمكن ضبط وظيفة فتح السيارة لدى أي ساعاتي أو متجر مجوهرات، بل لدى وكلاء أستون مارتن.

تقنياً، تطلب تطوير نظام القفل المركزي المخصص لأول إستخدام في ساعة يد، ثمانية عشر شهراً من التعاون بين مهندسي أستون مارتن وجيغر لوكوتر، للتوصل الى تصغير الوحدة الى الحجم المطلوب (أقل من نصف حجم وحدة التحكم من بُعد)، مع سهولة التشغيل وخصوصاًً، من دون أي تأثير أو ذبذبة سلبية بين وظيفتَي قياس الوقت والتحكم بالقفل المركزي. والنقطة الأخيرة تطلبت إبتكار هوائي antenna داخلي طوله 128 ملم، لتبادل تعليمات الفتح أو القفل مع الوحدة الإلكترونية المخصص لهذه الوظيفة في السيارة.

وفي إنتظار إعلان أستون مارتن المزيد من المعلومات عشية المعرض الدولي المقبل في باريس، يذكر أن التعاون بين الماركة الإنكليزية الرياضية التي تأسست قبل 94 عاماً (أستون مارتن مستقلة منذ باعتها مجموعة فورد موتور كومباني Ford Motor Company في العام الماضي) وبين جيغر لوكوتر (تأسست قبل 175 عاماً)، يعود الى العام 2004، لإنتاج ساعات مخصصة لماركة السيارات الرياضية الشهيرة، وآخرها ساعة AMVOX2 Chronograph المعروفة منذ سنتين.

أما كوبيه دي بي إس DBS الذي ستنتج الساعة الخاصة للراغبين بشرائها من زبائنه، فهو يتمتع ببنية هيكلية متكاملة ومصنوعة من الألومينيوم، مع محرك تتسع أسطواناته الـٍ12 لـ5935 سنتم مكعب، مع 48 صماماً وأربعة أعمدة كامات لتشغيلها. قوة المحرك 510 أحصنة مكبحية (أو فرملية) bhp، أو 517 حصاناً hp، أو 380 كيلوات / عند 6500 د.د. مع عزم دوران أقصاه 570 نيوتون-متر (أو 420 رطلاً-قدم، أو 58.14 كلغ-متر) عند 5750 د.د.، علماً بأن السرعة القصوى تصل الى 307 كلم في الساعة (حيث تسمح القوانين وشروط السلامة بذلك)، مع الإكتفاء بـ4.3 ثانية لتخطي المئة كلم/ ساعة بعد الإنطلاق.

لمعرفة المزيد، يمكن زيارة أي من موقعي astonmartin.com وjaeger-lecoultre.com على الإنترنت.