Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

جنرال موتورز تطلق كروسوفر شيفروليه ترافرس
قبل إنضمام كروز وماليبو وكامارو بعد أشهر قليلة

سياراتنا motiontrends.com،  أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة - كانون الأول (ديسمبر) 2008:

شيفروليه ترافرس: سبعة أو ثمانية ركاب، حسب الطلب.

تميّز حضور جنرال موتورز في معرض السيارات الدولي الذي أقيم في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة بين 17 كانون الأول (ديسمبر) الجاري وبين 21 منه، بعرض عدد من الموديلات أو الفئات الجديدة في المنطقة، وأبرزها كروسوفر شيفروليه ترافرس Chevrolet Traverse المتسع لسبعة أو لثمانية ركاب، حسب خيار المقصورة.

وتشكل ترافرس 2009 أول دخول لشفروليه إلى قطاع سيارات الكروسوفر، بتصميم رياضي مع خطوط تعتمد البساطة وعجلات موزعة في زوايا السيارة الأربع.

قاعدة عجلات تزيد على الأمتار الثلاثة.

وبقاعدة عجلات مقياسها 3,019 ملم، تسمح المقصورة بنقل سبعة الى ثمانية ركاب، حسب خيار المقعد الثاني الأوسط (لراكبين مستقلين أو لثلاثة ركاب) مع إمكان طي الأخير(مقعد الثلاثة ركاب) بنسبة 60/40. أما صف المقاعد الخلفي الثالث، فيمكن أيضاً طيه بنسبة 60/40، وهو قادر على إستقبال ثلاثة ركاب مع الإبقاء على مساحة تحميل عملية خلفه (690 ليتراً)، وكافية لإستيعاب ثلاث حقائب متوسطة الحجم أو عربة كبيرة للطفل.

تصميم يجمع بين وجهي الكروسوفر وشيء من المينيفان.

وتتمتع ترافرس بحجم تحميل يصل إلى 3296 ليتراً خلف صف المقاعد الأمامي (أي بعد طي المقاعد الخلفية كلها). وتتوافر أماكن توضيب مختلفة في المقصورة الممكن طلبها مع تلبيس جلدي. وتتضمن لوحة قيادة ترافرس شاشة نظام الملاحة مع طراز LTZ، في أعلى الكونسول الوسطى.

وتشير جنرال موتورز الى تضمين التجهيز الأساسي لموديل ترافرس في الشرق الأوسط فتحة سقف آلية ومرآتين خارجيتين قابلتين للطي، وبوابة خلفية تعمل آلياً، ومقاعد مجهزة بتقنية التبريد والتدفئة، ونظام تشغيل آلي عن بعد ونظاماً ترفيهياً لتشغيل أقراص الـ DVD، إضافة إلى تقنية المساعدة فوق الصوتية عند وقف السيارة وكاميرا الرؤية الخلفية.

ترافرس: شعبية مع إخراج نظيف ومرتب.

وتأتي كاميرا الرؤية الخلفية كتجهيز أساسي عندما تطلب السيارة مع خيار نظام الملاحة في طرازات LT و LTZ، وإذا لم يطلب نظام الملاحة فإن الكاميرا تعرض صورتها مدمجة ضمن مرآة الرؤية الخلفية في طرازات LT و LTZ.

وتتوافر ترافرس بنظامي الدفع الأمامي FWD أو الرباعي AWD وهي مزودة محرك V6 جديداً بسعة 3,6 ليتر يعمل بنظام البخ المباشر، ويولّد قوة إجمالية مقدارها 313 حصاناً عند 6300 دورة في الدقيقة مع عزم دوران إجمالي يصل الى 389 نيوتن متر عند 3300 دورة في الدقيقة.

عرض الصورة المنقولة من الكاميرا الخلفية الى شاشة الكونسول.

علبة التروس أوتوماتيكية Hydra-Matic 6T75 بست نسب أمامية. وتعلن جنرال موتورز الشرق الأوسط معدل إستهلاك الوقود في حدود 10,5 ليتر/100 كلم في طرازات الدفع الأمامي، أو 10,9 ليتر/100 كلم في طرازات الدفع الرباعي.

وتأتي ترافرس مجهزة نظام تعليق يعتمد في المقدم دعامتي ماكفرسون، مع نقاط تثبيت تخفف الضجيج والارتجاجات وخشونة القيادة.

ويعتمد التعليق الخلفي تصميماً بشكل H، ويرتكز على نظام التثبيت المعزول، ليسمح بالاستفادة من قوة التحكم التي تأتي مع نظام التعليق المستقل، لكن مع أقل تداخل ممكن في الأرضية منعاً لتقليص مساحة التحميل.

إمكانات الترتيب الداخلية وتسهيلات التحميل والدخول والخروج.

نظام التوجيه بجريدة وترس مع تعزيز هيدروليكي متفاوت اللين تبعاً لسرعة السيارة. وتتكامل أنظمة التعليق والتوجيه مع عجلات ألومينيوم قطرها 20 بوصة في طرازي LT و LTZ، في حين يأتي طراز LS أساساً بعجلات من 17 بوصة. كما تجهز الطرازات كلها مكابح قرصية في العجلات الأربع مع نظام منع انغلاق المكابح كتجهيزات قياسية.

وتتمتع ترافرس بعدد من التجهيزات الأساسية مثل نظام ستابيليتراك للتحكم الإلكتروني بالثبات وتقنية تخفيف مخاطر إنقلاب الهيكل وجهاز التحكم بالتماسك ومراقبة ضغط الإطارات، وبست وسائد هوائية، تشتمل على وسادتين هوائيتين أماميتين ثنائيتي المراحل، للسائق والراكب الأمامي، وعلى وسادتين هوائيتين جانبيتين مثبتتين على مقاعد الصف الأول لحماية الحوض والقفص الصدري من التصادمات الجانبية، كما تتضمن وسادتين هوائيتين رأسيتين على كافة مقاعد الصفوف الثلاثة للحماية من الاصطدامات الجانبية.

وتتكامل الوسائد الهوائية مع نظام الإستشعار لمخاطر انقلاب السيارة، والذي يعمل على فتح الوسائد الهوائية الرأسية للحماية من الاصطدامات الجانبية ونظام الشد المسبق لأحزمة الأمان في حال بروز خطر الانقلاب. وفي حال الانقلاب الفعلي، تبقى الوسائد الهوائية منتفخة لفترة أطول لتوفير حماية أفضل للركاب. كما توفر ترافرس أقفال أمان في الأبواب الخلفية كتجهيزات أساسية، إضافة إلى نظام LATCH لأحزمة التثبيت السفلية والعلوية لضمان تثبيت الأطفال وتحسين حمايتهم في المقاعد الخلفية.

وتذكر جنرال موتورز بين المزايا الإضافية للسلامة التوزيع الديناميكي للكبح DRP والدعم الهيدروليكي للمكابح HBB ومساعد المكابح في الحالات الطارئة PBA. ويعمل التوزيع الديناميكي على زيادة التوازن بين المكابح الأمامية والخلفية من خلال التعديل الديناميكي لتوزيع قوة المكابح الخلفية وفقاً لظروف القيادة وحمولة السيارة. وفي الوقت ذاته، يعمل الدعم الهيدروليكي للمكابح على تضخيم القوة الهيدروليكية للمكابح لتقصير مسافة التوقف.

شيفروليه كروز المقبلة الى المنطقة في الربيع.

وهنا عرض لبعض الموديلات والفئات الجديدة التي عرضتها جنرال موتورز في أبو ظبي.

شيفروليه كروز: يشكل سيدان كروز الجديد Chevrolet Cruze، رهاناً مهماً لجنرال موتورز التي ستطلقه في المنطقة خلال الربع الثاني من العام 2009.

وستتوافر كروز بمحركين بنزيين سعة أولهما 1.6 ليتر (قوته 112 حصاناً) والآخر 1,8 ليتر (140 حصاناً) مع نظام توقيت الصمامات المتغير VVT، وعلبة تروس يدوية بخمس نسب أمامية أو أوتوماتيكية بست منها.

شيفروليه ماليبو المقبلة في 2009.

شيفروليه ماليبو: بدوره، سيصل سيدان شيفروليه ماليبو Chevrolet Malibu المتوسط الحجم إلى صالات عرض الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من العام 2009.
وستتوافر ماليبو مع محرك بنزيني بأربع اسطوانات سعتها 2.4 ليتر أو بست أسطوانات V6 سعتها 3.6 ليتر. ويتمتع كلا المحركين بتقنية التحكم بتوقيت الصمامات المتغير VVT لتحسين الأداء وتخفيف استهلاك الوقود. وستقترح ماليبو في الشرق الأوسط ثلاثة مستويات تجهيز: LS وLT وLTZ الأعلى تجهيزاً.

شيفروليه كامارو الجديدة، في حلتها الإنتاجية.

شيفروليه كامارو: وبالتزامن مع موديلَي ماليبو وكروز، سيصل أيضاً في الربع الثاني من 2009 الجيل الجديد من موديل كامارو Chevrolet Camaro الرياضي.
وسيتوافر طراز LT مع محرك بست اسطوانات V6 سعتها 3,6 ليتر وقوته 304 أحصنة (أرقام أولية) مع عزم دوران 370 نيوتن-متر عند 5200 دورة في الدقيقة، وعلبة تروس يدوية بست نسب أمامية.

أما كامارو SS فستنال محرك الأسطوانات الثماني V8 المتسعة لـ 6,2 ليتر (422 حصاناً)، مع علبة تروس يدوية بست نسب أمامية أو أوتوماتيكية بعدد مماثل من النسب.

كاديلاك سي تي إس - في: إحدى أسرع سيارات السيدان الفخمة.

كاديلاك CTS-V: لدى كاديلاك Cadillac، سجل طراز العام 2009 من موديل CTS-V، عرضه الأول في الشرق الأوسط في أبو ظبي. ومع قدرتها على التسارع من 0-100 كلم/الساعة في 3,9 ثوان، تعتبر CTS-V واحدة من أسرع سيارات السيدان في العالم. وهي ستطلق خلال الأسابيع القليلة المقبلة في الشرق الأوسط.

وتتمتع CTS-V بمحرك بثماني اسطوانات V8 سعتها 6.2 ليتر، مع شاحن لتوليد 556 حصاناً عند 6100 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 747 نيوتن-متر عند 3800 دورة في الدقيقة.

ويتوافر محرك V8 بعلبتي تروس كل منهما بست نسب أمامية، الأولى يدوية والأخرى أوتوماتيكية، الى جانب تحسينات التعليق الذي يتضمن نظام التحكم المغناطيسي بالثبات MRC، وبرنامج التحكم بالدفع العالي الأداء Performance Traction Management Program.

وتتضمن أجهزة الترفيه والمعلومات قرصاً ثابتاً سعته 40 غيغابايت، ونظام ملاحة حديثاً بشاشة "تلسكوبية" ونظاماً صوتياً رقمياً من بوز Bose، إضافة إلى تقنية بلوتوث المتوافرة أساساً، ونظام توصيل لجهاز iPod وأجهزة mp3 الرقمية، مع إمكان شحن جهازiPod كهربائياً.