Since 2000
Automotive
Technology
Arabic articles for the press with a flexible payment system, per article or on a monthly basis (easy join or leave), in addition to copywriting and translation services for the industry. More...
Only samples are provided on this site. Jobs delivered to our clients do not appear on this site unless otherwise indicated by the client.
Many more to see...
منذ العام 2000
تكنولوجيا السيارات
مواضيع متخصصة للصحافة العربية، بالقطعة أو إشتراك، مع سهولة الشراء أو الإلغاء، إضافة الى خدمات أخرى مستقلة، في الترجمة والتحرير لصانعي السيارات والمستوردين. للمزيد...
لا ينشر هذا الموقع إلا بعض نماذج مواضيع موشن ترندز منذ العام 2000. يسلّم إنتاجنا مباشرة الى الزبائن، من دون نشره في موقعنا، إلا في حال الإتفاق المسبق.
وهناك المزيد...

رينو لاتيتيود بصندوق خلفي كلاسيكي مستقل

تكمّل لاغونا الأوروبية بصيغة إس إم 5 الكورية

15 حزيران (يونيو) 2010.

كشفت ماركة رينو الفرنسية Renault حديثاً الصور الرسمية الأولى لموديلها السيدان المتوسط الحجم Midsize, D segment, upper medium لاتيتيود Renault Latitude والذي سيطل أولاً من معرض موسكو للسيارات في آب (أغسطس) المقبل، قبل وصوله الى معرض باريس الدولي للسيارات في الخريف.

Renault Latitude sedan: top-down, front view.

رينو لاتيتيود: قاعدة لاغونا لكن بهوية السيدان.

وسيلعب موديل لاتيتيود Latitude دور السيدان three-volume sedan المألوف بصندوق خلفي مستقل، وهي الصيغة الهيكلية المفضلة (على الهاتشباك الذي يمتد غطاء صندوقه الخلفي من المصد الى حدود السقف) في مناطق عدة في العالم، منها القارة الأميركية وجنوب أوروبا وغيرها.

بذلك، سيكمل لاتيتيود Latitude عروض رينو المتوسطة الحجم والعائلية، الى جانب موديل لاغونا Renault Laguna ذي هيكلية الهاتشباك بخمسة أبواب، علماً بأن قاعدة جيل لاغونا الثالث Laguna III الجديد (أطلق خريف 2007) هي ذاتها مستغلة في موديل لاتيتيود Renault Latitude الذي ينتج بدوره في كوريا الجنوبية حيث يباع تحت تسمية سامسونغ إس إم Samsung SM5 في جيله الجديد منذ أوائل العام الحالي (تملك رينو 80.1 في المئة من شركة رينو-سامسونغ موتورز Renault Samsung Motors). وهي القاعدة المتوسطة الحجم والمشتركة في موديلات مجموعة رينو وشريكتها اليابانية نيسان Renault-Nissan Alliance.

Renault Latitude sedan: profile.

رينو لاتيتيود، أطول من لاغونا وبصندوق خلفي مستقل.

وكانت تسمية سامسونغ إس إم SM5 عرفت في الجيل الأول من الموديل الكوري الجنوبي (من 1998 الى 2005) الذي كان مشتقاً عن نيسان ماكسيما (1995)، ثم في صيغة أخرى (2005 الى 2010) مشتقة ايضاً عن عائلة موديلات نيسان المتوسطة الحجم، وبيعت في الخليج والمكسيك تحت تسمية رينو سافران Safrane (عرفت تسمية سافران في تشكيلة رينو خلال التسعينات). وبيعت من موديل إس إم 5 السابق نصف مليون وحدة.

2010 Renault Samsung SM5: front view.

2010 Renault Samsung SM5: rear side view.

2010 Renault Samsung SM5: interior, driving seat and environment.

2010 Renault Samsung SM5: cabin with front and rear seats.

صور مختلفة لموديل سامسونغ إس إم SM5، شقيق رينو لاتيتيود.

وستصل لاتيتيود Latitude الجديدة الى أسواق أسيا وافريقيا وروسيا وتركيا والخليج وأستراليا والمكسيك، وحتى الى أوروبا أواخر العام الحالي، في هيكل طوله 4.89 متر (مثل شقيقتها إس إم 5 الجديدة، أي أطول من الشقيقة البنيوية الأخرى لاغونا بنحو 19 سنتم) وعرضه 1.83 متر وإرتفاعه 1.49 متر، علماً بأن مقياس قاعدة العجلات يبلغ 2.76 متر، اي في معدلات السيارات المتوسطة الحجم.

وتعد رينو بتضمين موديل لاتيتيود Latitude تجهيزات ملفتة (اساساً أو إضافياً، حسب الفئات والأسواق) مثل الإنارة الأمامية التي تنعطف مع وجهة السير مصابيح كزينون مزدوجة bi-xenon وإنارة خلفية بمصابيح عاملة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، ولمسات كرومية تغني المظهر العام، ونظام تدفئة / تكييف أوتوماتيكي (بثلاثة أنماط مختلفة)، وموزّع الإيونات في الهواء (تجهيز يتوافر أيضاً للمنزل، وتنسب إليه فوائد أهمها تنقية الهواء) بنمطين مختلفين dual-mode air ionizer مع معطّر، ونظام تدليك في مقعد السائق، ومحركات بأربع أسطوانات أو بست منها V6، ونظام سمعي من إنتاج شركة بوز Bose، ونظام الدخول والتشغيل الأوتوماتيكي من دون الحاجة الى كبس البطاقة الإلكترونية (المفتاح) باليد، علماً بأن المواصفات التقنية لموديل لاتيتيود ستعلن في وقت لاحق قبيل وصول الموديل الى الأسواق المختلفة.